×

أخر الأخبار

مخيف: قانون الأمن الغذائي عنوان كبير لمغازلة "الشارع الجائع" ومحطة للابتزاز

  • 10-05-2022, 22:21
  • 198 مشاهدة

انتقد النائب عن دولة القانون ثائر مخيف، بشدة قانون الأمن الغذائي، عادا إياه عنوان كبير لمغازلة "الشارع الجائع"، فيما حذر من أنه محطة التي تستخدم لـ"الابتزاز".

وقال مخيف، اليوم الثلاثاء، في حديث تابعته "وكالة تنوع نيوز" إن "قانون الأمن الغذائي عنوان كبير لمغازلة الشارع الجائع في كل تفاصيله، لكن هذا الطرح بدأ من قبل عدد من الكتل، فيما اعترضت كتلا أخرى بما فيهم انا المتكلم ولي رؤية".

وأضاف، أن "قانون الأمن الغذائي تضمن الكثير من الفقرات التي لا تشمل الأمن الغذائي للفرد العراقي، لكنه غلاف غلفت فيه هذه الرؤيا وما هو إلا محطة للابتزاز"، مبينا بالقول "عندما نكون معارضين لهذا المشروع سيكون هناك رأي عام بأن الشخص الفلاني او الكتلة الفلانية اعترضت على الأمن الغذائي وهذا حديث لمن ليس له رؤية ازاء القانون".

وبين النائب عن دولة القانون، أن "هناك فئات تريد السيطرة على أموال من الموازنة التي انهكت من الفساد في بعض الوزارات دون ان يكون هناك فائدة"، مؤكدا بالقول "لن نكون معارضين على الأمن الغذائي، إلا اننا سوف نخرج ببيان سنقوم بتفصيل ما به ما هي الفائدة المتوخاة منه".

واشار الى أنهم "سيعارضون على بعض الفقرات ويؤديون بشدة لفقرات اخرى من تصب في صالح الفرد العراقي اينما يكون من العراق"، لافتا الى لأن "بعض الكتل تريد معازلة مجتمعاتها من خلال هذا القانون لسرقة المال العام لصالحها".