×

أخر الأخبار

عضو بالإطار: قانون الأمن الغذائي قنبلة موقوتة لكسر الحدود مع الكيان الصهيوني

  • 28-03-2022, 16:00
  • 370 مشاهدة

بين عضو الإطار التنسيقي فاضل موات، الاثنين، الغاية من تمرير قانون الأمن الغذائي، مؤكداً ان هذا القانون جاء لفتح آفاق جديدة مع دول الكيان الصهيوني وأتباعهم.
وقال موات في تصريح إن “الغاية من قانون الأمن الغذائي ليست توفير الغذاء للمواطن العراقي، وإنما لفتح آفاق جديدة للدول التي تسعى أن تتدخل في شؤون العراق الداخلية، ولنشر العلاقات غير المقبولة مع إسرائيل وأمريكا والدول المنضوية تحت عباءتهم في المحافظات الوسطى والجنوبية”.
وأضاف أن “قانون الأمن الغذائي يحاول أن يجعل محافظات الوسط والجنوب كردستان ثانية لتواجد مقرات الموساد والقوات الأمريكية”، مبيناً أن “كردستان واحدة لم يتم السيطرة عليها، والان يحاولون جعل المحافظات الوسطى والجنوبية وكراً للمؤامرات على البلد”.
وبين أن “هذا القانون مفخخ ويجب على القوى السياسية ومجلس النواب عدم السماح بتمريره وجعل المحافظات تحت رحمه دول الكيان الصهيوني وأتباعهم في المنطقة “، موضحا أن “القانون قنبلة موقوتة لكسر الحدود مع الكيان الصهيوني”
وأكد عدد من نواب محافظة البصرة، في وقت سابق، أن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية تضمن مفخخات وفقرات ملغمة، مشيرين الى أنهم سيعملون على اعادته الى الحكومة ورفضه من حيث المبدأ