×

أخر الأخبار

النزاهة ترصد تلاعبا بقيمة مليار دينار بترميم عدد من المدارس في نينوى

  • 23-06-2024, 15:12
  • 25 مشاهدة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاحد،  تنفيذها عمليتي ضبطٍ في مديريتي تربية نينوى وبلديات الموصل، مشيرا الى وجود زيادةٍ في مبالغ عقد وترميم مدارس بأكثر من مليار دينارٍ.

وذكر بيان للهيئة ورد لـ"تنوع نيوز"، أن "فريق عملٍ مؤلفٍ في مديرية تحقيق نينوى قام بالانتقال إلى مديرية بلدية الموصل، وبعد إجراء التحري والتدقيق، تبين وجود مخالفةٍ في بنود عقد تأجير شارع سوق النبي يونس بمبلغ (٣٥٠,٠٠٠,٠٠٠) ثلاثمائة وخمسين مليون دينار؛ لغرض اتخاذها بسطات للباعة المتجولين"، لافتا إلى "زيادة مبلغ العقد عن المبلغ الأصلي، فضلا عن كون الشارع الذي تم تأجيره مخصصا للنفع العام".

وأضاف إن "الفريق الذي قام بأعمال التحري والمتابعة والتدقيق في قسم الحسابات في مديرية تربية محافظة نينوى، رصد وجود تلاعبٍ بوصولات العروض المقدمة من المكاتب والمحلات لأعمال ترميم المدارس"، مشيرا الى "ضبط أصل معاملات ترميم (٦) مدارس تم التلاعب فيها، موضحا أن الكلفة الإجمالية للترميم وصلت إلى (٦٩٨,٢٠٢,٠٠٠) ستمائة وثمانية وتسعين مليون دينار".

وتابع إنه "تم تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليـةٍ بالعمليات المنفذة بموجب مذكراتٍ قضائيـةٍ، وفقا لأحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، وعرضها أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيـة المناسبة".