×

أخر الأخبار

أنطونوف: أوكرانيا تسعى لإشعال مواجهة عسكرية بين روسيا والناتو

  • 19-11-2022, 10:53
  • 124 مشاهدة

حذر السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف من محاولات السلطات الأوكرانية لإشعال مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن أنطونوف قوله في مقابلة مع صحيفة نيوزويك: “إن كييف لا تطلب من واشنطن مساعدة عسكرية إضافية فقط، ولكنها تحاول أيضا إثارة صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف الناتو” مشيراً إلى أنه بعد فترة وجيزة من وقوع حادث سقوط صاروخ فوق أراضي بولندا، حمل رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المسؤولية لروسيا، وفي اليوم التالي رجح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن مصدر الصاروخ أوكراني”.

ولفت أنطونوف إلى أن المسؤولين الأمريكيين ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية تواصل تداول شعار روسيا هي المسؤولة عن كل شيء، مذكرا بأن الجانب الأمريكي يلجأ إلى هذا الأسلوب في أي موقف صعب حتى عندما أقرت الولايات المتحدة علنا بحقيقة أن كييف مسؤولة عن مقتل المواطنين البولنديين إثر سقوط الصاروخ الأوكراني في بلدتهما.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أنها لم توجه أي ضربات ضد أهداف بالقرب من الحدود الأوكرانية البولندية، لافتة إلى أن الصور المنشورة لبعض حطام الصاروخ لا علاقة لها بالأسلحة الروسية، وتعود لصواريخ لأوكرانيا من نوع “إس 300”