×

أخر الأخبار

أزاروف: الناتو خطط لشن حرب عالمية باستخدام أسلحة نووية ضد روسيا

  • 4-03-2022, 14:41
  • 272 مشاهدة

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني السابق نيكولاي أزاروف اليوم أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) كان يخطط لشن حرب عالمية ثالثة باستخدام الأسلحة النووية ضد روسيا وتم تكليف كييف للقيام بالدور الرئيسي.
وكتب أزاروف في صفحته الخاصة على موقع فيسبوك وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك “الناتو خطط لشن حرب عالمية ثالثة باستخدام الأسلحة النووية ضد روسيا وتم إعطاء الدور الرئيسي في هذا إلى النخبة الحاكمة الحالية التي تسيطر عليها أمريكا في أوكرانيا والقوميين”.
وأضاف أزاروف “منذ كانون الأول 2021 وروسيا تتلقى معلومات حول خطط الناتو لنشر 4 ألوية عسكرية على أراضي أوكرانيا ولواء جوي قادر على حمل رؤوس حربية نووية حيث أراد الناتو الموافقة على هذا النشر للقوات في صيف عام 2022 في اجتماع لمجلس الأمن الدولي وعلى الأرجح بحلول نهاية العام سيكونون قد أثاروا صراعاً وشنوا عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد روسيا باستخدام الأسلحة النووية”.
وبين أزاروف أنه من أجل منع الحرب العالمية الثالثة والهجوم على روسيا باستخدام الأسلحة النووية قررت الحكومة الروسية وقف هذا الوضع وقال “قبل يوم واحد من بدء الحرب تم اتخاذ قرارات مصيرية لإبادة السكان الناطقين بالروسية في دونباس حيث كان الجيش الأوكراني يستعد لبدء عملية عسكرية في دونباس في الخامس والعشرين من شباط الماضي