×

أخر الأخبار

البلداوي: سنمنع أي فقرة في الامن الغذائي تمنح الحكومة صلاحية التصرف

  • 31-05-2022, 15:29
  • 188 مشاهدة

اكد النائب عن الاطار التنسيقي محمد البلداوي , الثلاثاء , ان نواب قوى الاطار والمتحالفين معه سيكونون حريصين على ذهاب الأموال الى مستحقيها بشكل يضمن منع افساد اوهدرها من خلال قانون الأمن الغذائي, مبينا سيتم الطلب من الوزارات ارسال جداول تفصيلية عن أبواب صرف الأموال ومنع تمرير أي فقرة من فقرات القانون تسمح للحكومة صلاحية التصرف والمناقلة .
وقال البلداوي في تصريح ان ” قانون الامن الغذائي يتضمن العديد من الفقرات الملغومة وغير الواضحة والتي يشم فيها رائحة الفساد ولذلك فان نواب قوى الاطار التنسيقي سوف يحرصون خلال مناقشتهم للقانون بجلسة اليوم على الية ذهاب الأموال المخصصة في القانون الى مستحقيها بشكل يضمن منع افساد اوهدرها ” .
وأضاف ان ” تجربتنا مع وزارة التجارة مريرة وذلك باستغلال الأموال المخصصة لمفردات البطاقة التمونية من خلال ابرام العقود مع وسطاء دون ابرامها مع دول المنشآ , فضلا على ان العقود السابقة ابرمت مع شركات غير رصينة تجهز الوزارة بمواد رديئة وباسعار عالية جدا ” .
وأوضح البلداوي، “اننا سنطالب بقوة الطلب من الوزارات ارسال جداول تفصيلية عن أبواب صرف الأموال ومنع تمرير أي فقرة من فقرات القانون تسمح للحكومة صلاحية التصرف والمناقلة