×

أخر الأخبار

الفتح: الإقليم يستقوي بأمريكا ضد العراقيين

  • 10-03-2022, 21:28
  • 238 مشاهدة

أكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، الخميس، أن القوى السياسية المتنفذة في كردستان تريد تقوية علاقاتها الخاصة مع الولايات المتحدة على حساب باقي المكونات العراقية.
وقال الفتلاوي في تصريح إن “إقليم كردستان بات واضح للعيان بأنه لا ينظر إلى العراق بصورة عامة بقدر ما ينظر إلى مصلحته الخاصة، فلا يهمه ما يحصل في البلد من أزمات او حروب”.
وأضاف، أن “قوى كردستان تحاول التقرب من الجانب الأمريكي على حساب الشعب العراقي والسماح له بالتدخل في الشأن الداخلي للبلاد”، مبينا أن “أمريكا وحلفائها يمرون في أزمة صعبة فمن المستحيل أن يقدموا شيئا إلى الإقليم وخاصة في هذا الوقت بالتحديد”.
واعتبر عضو تحالف الفتح أن “تهجم رئيس الحكومة الكردية مسرور بارزاني على قرارات المحكمة الاتحادية ومطالبته باستبدال أعضاء المحكمة يعد تجاوزا على سلطة القضاء والحكومة الاتحادية “.
وتابع، أن “مسرور لا يحق له أن يشتكي أمام أي قوة أو الاعتراض على  سلطة القضاء أمام السفير الأمريكي”، مطالبا ” رئيس اقليم كردستان بتقديم اعتراضاته على قرارات المحكمة الاتحادية في بغداد بدل التهجم والاستعانة بالدول الخارجية”.
وأشار الفتلاوي إلى أن ” انفعالات الأحزاب الكردية ورئاسته على الحكومة الاتحادية تبين أن الإقليم يحاول بمختلف الطرف التوجه إلى الانفصال ، بالإضافة إلى أن الإقليم لم ولن يعتبر العراق بلده الكبير”.
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود قد دعا، في وقت سابق من اليوم، الادعاء العام الى اتخاذ موقف تجاه رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني لتهجمه على قرارات المحكمة الاتحادية ومطالبته باستبدال أعضاء المحكمة الاتحادية خلال لقائه السفير الأمريكي في أربيل