×

أخر الأخبار

رئيس مؤسسة الشهداء .. الانتفاضة الشعبانية تاريخ مشرق للشعب العراقي في مواجهة الطغيان

  • 4-03-2021, 23:48
  • 945 مشاهدة

نستذكر اليوم لحظات وأحداث تاريخية مشرقه من نضال الشعب العراقي ضد طغيان البعث المجرم ، عندما سطر أبناء العراق أبطال الانتفاضة الشعبانية المباركة اروع البطولات في مقارعة حزب البعث المجرم ، فكانت ملحمة من الصمود والشهادة التي يفخر بها العراقيون على اختلاف مشاربهم .
لقد اعلنت الانتفاضة الشعبانية ، بداية مرحلة جديدة من تاريخ العراق ، تظافرت فيها الجهود لاسقاط حزب  البعث المجرم، الذي قمع الانتفاضة بشكل بشع واستعمل كل اساليبه القذرة في تدمير كل اشكال الحياة، وبمساعدة قوى الاستكبار العالمي،  فكل يوم يمر  ينكشف للعالم حجم  الوحشية التي تعامل بها أزلام البعث المجرم مع الشعب العراقي فلم يسلم الطفل والشيخ والمرأة من اجرامهم، وكانت المقابر الجماعية تحتضن الالاف من الشهداء على امتداد ارض العراق .
اننا اليوم نستذكر تلك الارواح الطاهرة التي تعلمنا منها الصمود  بوجه الظلم والتضحية من اجل الكرامة ، تعلمنا منها ان نقول الحق وليس سواه ، وان تكون ارواحنا غصن زيتون للسلام تعلم العالم الانسانية معاني التضحية والفداء في سبيل الوطن.
عندما نستذكر جهاد الشعب العراقي خلال سنوات حكم البعث ومنها أيام الانتفاضة الشعبانية المباركة ، نقف فخورين امام اسماء كثيرة من شهداء الانتفاضة الذين صمدوا امام عنجهية البعث المقبور وكتبوا بدمائهم اسطورة النصر والبطولة، مهدت لخلاص الوطن من جور الحاكم الجائر وحزبه الفاشستي.
فسلاما على الدماء الطاهرة والارواح الزكية والنفوس الابية ، التي حفظت أرض العراق عزيزة ونخيله الشامخ.

كاظم عويد مسعود
رئيس مؤسسة الشهداء