×

أخر الأخبار

المندلاوي اثناءَ لقائهِ الهيئةَ التنسيقيةَ للكورد الفيليين... وحدةُ الصوتِ الفيلي ضمانٌ لحقوق المكون وتوطئةٌ لعطاءٍ أكثر تجاهَ جمهورنا.

  • 29-07-2020, 21:09
  • 671 مشاهدة

استقبلَ الدكتور طارقُ المندلاوي رئيسُ المؤتمر ‏الوطني العام للكورد الفيليين الهيئةَ التنسيقيةَ للكورد الفيليين كلٌ من السيد شامل درويش الفيلي والسيد مهدي عبد الكريم الفيلي والسيد صلاح شمشير الفيلي.

  وشهدَ اللقاءُ الذي حضرهُ ايضاً السيد عامر قاسم الفيلي القيادي في المؤتمرِ الوطني العام للكورد الفيليين التباحثَ في الشأن السياسي والياتِ تنسيقِ الجهودْ والمواقف المشتركة بحسبِ بيانٍ اصدرهُ اعلام المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين.

وثمن الدكتورُ المندلاوي في بدايةِ اللقاء دورَ بقيةِ القوى الفيلية في سعيها لتحقيقِ مصالحَ الكورد الفيليين.كما تضمنَ اللقاءُ ايضاً بحثَ الوضعَ العامْ في الساحةِ العراقية والتطوراتَ الحاصلةَ في العملية السياسية والسبلَ الكفيلةَ بدعمِ وإسناد مؤسسات الدولة العراقية. 

وقال المندلاوي في حديثٍ خص به الاشراق الفضائية. "هذه الزيارةُ مثلتْ خطوةً اضافيةً في سعي المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين لتوحيدِ الصوتْ والموقفِ الفيلي، ولأيماننا بأهميةِ الانفتاح على بقيةِ القوى الفاعلةِ ضمن المحيط السياسي الفيلي فقد تحققَ هذا اللقاء الذي نطمح ان تكونَ مُخرجاته ضمن سقفِ التوقعات التي يضعها جٌمهورنا الكريم من المكون الفيلي ".

السيد المندلاوي أضاف بالقول..." تناولتْ حواراتنا ايضاً وضعَ البيتِ الفيلي الداخلي وما يتطلبُ من جهودٍ تتكاتفْ نحوَ تحقيقِ الأهداف التي ينشدها المكون الفيلي، كما تمَ التأكيدُ على أهميةِ التواصل مع القواعدِ الشعبية في مناطقِ تواجدْ الكورد الفيليين لما يعنيهِ ذلك من عاملِ قوةٍ نستندُ اليها في حواراتنا مع بقيةِ الفاعلين على الساحةِ السياسية وأكدنا ايضاً على ضرورةِ بناءِ وثيقةٍ مشتركةٍ للتفاهم حول قانون الانتخابات الجديد والخطط الكفيلة لضمان ان يحصلَ الكورد الفيليون على تمثيلهمْ اللائق و بما يوازي ثقلهم الديمغرافي   ".

 
من جانبها أشادت الهيئةَ التنسيقيةَ للكورد الفيليين بمبادراتِ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين في دعواتها الوطنية وقالَ السيد شامل درويش في حديثٍ خصَ به اعلامَ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين.

"نعتزُ و نثمنْ الجهودَ التي يستمرُ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين بتبنيها نحو توحيدِ الجهود الفيلية لخدمةِ جمهورنا الصابرْ ونطمحُ ان تكونَ اجتماعاتنا خطوةً تساهمُ بخدمة قواعدنا الشعبية “.