×

أخر الأخبار

المندلاوي اثناءَ لقائه وفدَ حركةِ حُرية المجتمع الكوردستاني... وحدةُ الاطيافِ الكوردستانية امرٌ حيويٌ نحوَ هويةٍ وطنيةٍ جامعة تُعززها تنوعُ المكوناتِ العراقية.

  • 28-07-2020, 10:26
  • 620 مشاهدة

استقبلَ الدكتور طارق المندلاوي رئيسُ المؤتمر ‏الوطني العام للكورد الفيليين بمقرِ المؤتمر في بغداد الرئيسَ المشترك لحركةِ حُرية المجتمع الكوردستاني الاستاذ محمد عبد الله وأعضاءُ قيادةِ الحركة النائب يسرى رجب كمر عضو مجلس النواب العراقي وعضوَ هيئةِ رئاسة الحركة السيدة روكان مجيد والسيد نريمان احمد عضو هيئة رئاسة الحركة.
 وشهدَ اللقاءُ في بدايته الترحيبَ بأعضاء الوفد القادمين من اقليم كوردستان بحسبِ بيانٍ اصدرهُ اعلام المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين.
وثمن الدكتورُ المندلاوي دورَ حركةِ حُرية المجتمع الكوردستاني في سعيها لتحقيقِ المصالحَ الوطنية بالتواصلِ مع القوى الكوردية الفاعلة في العاصمةِ بغداد و على هذا الأساس تحققت هذهِ الزيارةُ التي وصفها المندلاوي بالقول.
"هذه الزيارةُ مثلتْ خطوةً اضافيةً في سعي المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين لتوحيد الصوت الكوردي عموماً والفيلي خصوصاً و قد سبق هذا اللقاء خطواتٌ كان آخرها لقاءنا بالنائب يسرى رجب قبل أيام لمناقشة دعوة المؤتمر الوطني العام لتشكيلِ كتلةٍ نيابية من المكون الفيلي".
السيد المندلاوي أضاف بالقول..." أكدنا لحركةِ حُرية المجتمع الكوردستاني على أهميةِ جمعِ كلمة الكورد الفيليين بالتواصل الفعال مع الاخوةِ الاعزاء في اقليم كوردستان والأحزاب والحركات الوطنية ولمسنا منهم تجاوباً واضحاً في مسعانا هذا ".
من جانبه أشادَ وفدُ حُريةِ المجتمع الكوردستاني بمبادراتِ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين في دعواته الوطنية وقالَ الرئيسَ المشترك لحركةِ حُرية المجتمع الكوردستاني الاستاذ محمد عبد الله في حديثٍ خصَ به اعلامَ المؤتمر الوطني .
"نشكرُ ونثمنُ الجهودَ الواضحة التي نراها تنبثقُ عن مبادراتِ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين بتوحيد الجهود الكوردية نحو الهويةِ الوطنية الجامعة وهذا الامر طالَ انتظارهُ ونطمحُ ان تكونَ اجتماعاتنا وتنسيقنا المشترك اليوم هي اللبنةَ الأساسية لكتلةٍ وتعاونٍ يخدمُ قواعدنا وجمهورنا الموزعينَ بين الاقليمِ وبغداد وبقيةِ المحافظات الاخرى “.
الاجتماعُ تضمن ايضاً مناقشةَ الياتِ تعزيزِ العملية السياسية التي شدد السيد المندلاوي على ان تكونَ راعيةً لحقوقِ المكونات وضامنةً للتعدد الذي يمتازُ به العراق واضاف.
"ناقشنا مع الاخوةِ تعزيزَ العملية السياسية التي قامت على تضحياتِ الشهداء والياتُ تقويةِ عناصرِ الوحدة بين المكونات التي تُمثل بحق قوةً جبارة للشعب العراقي، كما ناقشنا بعضَ القضايا التي تُعنى بدعم وإسناد قضايا المكون الكوردي الفيلي على المستوى السياسي والاجتماعي والثقافي وتعزيز دور الشباب والمرأة ودورُ كوادرِ ونشاطاتُ المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين بهذا الصدد“

وختم الجانبان اجتماعهما بالتأكيد على اهميةِ الاستمرارِ بالعملِ وتنسيقُ الجهود وتكرار اللقاءات بين القوى الكوردستانية الفاعلة كونَ الوضع الراهن يتطلبْ بذلَ مزيدٍ من العمل المشترك بين كل من يحمل الهمَ الوطني عموماً والكوردي خصوصاً.

هذا و قد حضرَ الاجتماعَ ايضاً عضوُ مكتب العلاقات والاعلام في المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين السيد رؤوف الفيلي والسيدة كفاية ال نامدار عضو  المكتب النسوي في المؤتمر  والسيد صادق محمد سايه مديرُ مكتب رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين اضافةً الى عددٍ من وسائلِ الاعلام من بينها قناةُ الاشراق الفضائية.
جدير بالذكر ان رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين الدكتور طارق المندلاوي طالب في السادس عشر من أيار الفائت بتشكيل كتلة برلمانية نيابية موحدة من السادة النواب ممثلي الكورد الفيليين داخل قبة البرلمان العراقي.
كما سبقت هذه الدعوة لقاءاتٌ متعددةٌ قادها المؤتمرُ الوطني العام للكورد الفيليين لتوحيدِ وجهات النظر بينَ المتصدينَ للقضية الوطنية تجاهَ القضايا الكبرى التي تواجهُ العراق الجديد .