×

أخر الأخبار

رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين يهنئ الاتحاد الوطني الكوردستاني بذكرى تأسيسه.

  • 6-06-2020, 17:19
  • 880 مشاهدة

بارك الدكتور طارق المندلاوي رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين للأتحاد الوطني الكوردستاني ذكرى تأسيسه مجدداً التأكيد على الدور النضالي البارز للاتحاد طيلة سنوات نضاله ضد الديكتاتورية البغيضة للبعث الشوفيني  .
حديث الدكتور المندلاوي جاء في بيان وزع على وكالات الانباء العراقية وجاء فيه.
" اصالةً عن المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين ونيابةً عن بقية المكون الفيلي الكريم نتقدم بأحر التهاني والتبريكات بالذكرى الخامسة والاربعين لتأسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني  والذي يعد رمزا ناصعاً في مسيرة الشعوب التي تتطلع للحرية والتخلص من الطغيان" .

"إننا اليوم و نحن نبارك لكم هذه الذكرى العظيمة نستذكر بذات الوقت التضحيات الجسام التي سطرها ابطال الاتحاد الوطني الكوردستاني و على رأسهم الراحل الكبير مام جلال " رحمه الله " ضد دكتاتورية البعث الصدامي وزمرته الفاسدة التي اجرمت بحق العراقيين و الانسانية جمعاء".
"ان الراحل الكبير "مام جلال الطالباني " كانت له مواقف مشهودة مع الكورد الفيليين و لطالما حمل على عاتقه اقرار حقوقهم و ابراز مظلوميتهم العظيمة ,فله منا عظيم التقدير و الرحمة و الخلود لشهداء العراق و نتمنى ان تستمر مسيرة العطاء التي كان الاتحاد الوطني الكوردستاني جزءاً مهماً منها جنباً الى جنب مع بقية الاخيار من ابناء هذا الوطن المعطاء.
كل عام و الاتحاد الوطني الكورستاني بألف خير

    اخوكم الدكتور طارق المندلاوي
رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين