×

أخر الأخبار

المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين يبارك لعمال العراق والعالم يومهم والذي يصادف الأول من أيار من كل عام.

  • 2-05-2020, 00:01
  • 403 مشاهدة

رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين الدكتور طارق المندلاوي شدد في هذه المناسبة على أهمية أن يُمكن عمال العراق من أداء الدور الذي يسمح لهم بإخراج كل طاقاتهم للمساهمة ببناء العراق الجديد.
حديث الدكتور المندلاوي جاء في بيان وزع على وكالات الانباء العراقية وجاء فيه.
"نتقدم بإحر التهاني والتبريكات للطبقة العاملة في العراق لمناسبة يوم العمال العالمي مقرونة بالاعتزاز والتقدير العالي الى عمال عراقنا الحبيب الكرام "
"لا يغيب عن الاذهان ان يوم العمال هذا العام تصادف مع ظروف استثنائية تعيشها كل الدول الا أن طبقة العمال في عراقنا الحبيب وفي ظل الحجر الصحي وإجراءات مكافحة فيروس كورونا كانت الأكثر تضرراً بغياب الكثير من التشريعات اللازمة لحفظ حقوقهم المادية والمعنوية بما يوفر لهم العيش الكريم والضمان الاجتماعي اللازم الذي يفي بحقهم وبجهودهم التي بذلوها سابقاً وما زالوا مستمرين بالعطاء بجهود إعادة الاعمار والبناء بعد عمليات التحرير من دنس الإرهاب الداعشي ".
"نرى ان من الواجب على الحكومة الاتحادية والجهات التشريعية الالتفات الجاد نحو بحث وتشريع القوانين اللازمة لتعزيز دور العمال في رفد حركة التنمية والبناء كما هو الحال بتطوير قابلياتهم المهنية وبكل الاختصاصات لمواكبة العالم الحديث وما يعنيه ذلك من عراق أجمل وأكثر رفاهية و تطوراً".
" كل الاحترام والتقدير لعمال العراق ونقاباتهم ومسيرتهم الباذخة بالعطاء ونؤكد اننا سنكون دوماً معكم وندعوهم الى مواصلة العمل من أجل النهوض بالعراق وتنمية اقتصاده الوطني فلهم منا جزيل الشكر".
ويصادف اليوم الجمعة، الأول من أيار، عيد العمال العالمي، ويعتبر عيداً سنوياً عالمياً يعطل فيه كافة العمال في كافة المجالات.
وتم اختيار الأول من أيار، تخليداً لذكرى من سقط من العمال، والقيادات العمالية، التي دعت إلى تحديد ساعات العمل بثمانية ساعات يومياً وتحسين ظروف العمل