×

أخر الأخبار

المندلاوي.. ندعو رئيس الوزراء المكلف الإسراع بتلبية مطالب الجمهور الفيلي بتمثيل ابناءه في الكابينة الوزارية

  • 15-04-2020, 14:30
  • 405 مشاهدة

وجه الدكتور طارق المندلاوي رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين  و الشيخ اسد الله قنبر الفيلي رئيس التحالف العراقي للكورد الفيليين رسالة الى المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة جاء فيها

بسم الله الرحمن الرحيم
جناب السيد مصطفى الكاظمي المحترم
المكلف بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وفقكم الله لكل خير
السلام عليكم ورحمة الله
في الوقت الذي يمر به العراق والعالم اجمع بأخطر وباء وهو جائحة كورونا فضلا عن ما يمر به العراق و شعبه من منعطف سياسيٍ خطير يستلزم من الجميع الحيطة و الحذر من المؤامرات التي تستهدف ضرب العملية السياسية و افراغها من محتواها الحقيقي و هي ترتكز أساسا على الثوابت الوطنية التي أقرها الدستور.
ان ما يجري اليوم على الساحة السياسية هو محاولة خلق الفوضى و أبعاد أبناء شعبنا عن الالتزام بهذه الثوابت الأمر الذي يستدعي من جميع مكونات الشعب العراقي العزيز التمسك بوحدة العراق أرضا و شعبا لإبعاد الدخلاء و تفويت الفرصة على من يحاول تفتيت الوطن.
وفي هذا المقطع الزمني الحساس الذي يمر به بلدنا الغالي يعلن أبناء المكون الفيلي عن أصطفافهم إلى جانب إخوانهم من المكونات العراقية جميعا و يعلن دعمه للحكومة العراقية وفسح المجال لها لتأخذ دورها في بناء الدولة و مؤسساتها وقطع الأيادي التي تريد العبث بمقدرات شعبنا حاضراً ومستقبلاً. إذ بات من المهم دعم الحكومة الحالية في التخطيط والتنفيذ لانتخابات مبكرة كما طالب بها كل من المرجعية و الشعب.
و من موقعنا كممثلين للمكون الفيلي ندعو السيد رئيس الوزراء المكلف الإسراع بتلبية مطالب الجمهور الفيلي الكريم بتمثيل ابناءه في الكابينة الوزارية الجديدة فطالما عانى مكوننا من الظلم والتهميش والاقصاء في الحكومات التي تعاقبت على حكم العراق.  
شكرا لكم حفظكم الله وحفظ العراق من كل سوء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدكتور طارق المندلاوي
رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين.
الشيخ اسد الله قنبر الفيلي
رئيس التحالف العراقي للكورد الفيليين