×

أخر الأخبار

المؤتمر الوطني للكورد الفيليين يدين العدوان الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق

  • 2-04-2024, 15:06
  • 82 مشاهدة

أدان المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، مساء الاثنين، وأسفر عن استشهاد  7 من أعضاء الحرس الثوري بينهم جنرالان في بيان تلقته وكالة " تنوع نيوز " جاء في نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم .


(  يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ ۖ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ ) 

صدق الله العلي العظيم 



ندين ونستنكر بشدة الهجوم البشع الذي تعرض له مجمع السفارة الإيرانية  في مدينة دمشق  من قبل الكيان الصهيوني الإجرامي , حيث تعرضت السفارة الإيرانية  لقصف بصواريخ موجهة مستهدفة وسطه، مما أدى إلى مجزرة همجية أسفرت عن مقتل وإصابة مجموعة من الدبلوماسيين والموظفين الإيرانيين.
إن هذا العمل الإجرامي الذي استهدف منشأة دبلوماسية محصنة وفق القرارات الدولية والقوانين الأممية ، المكان الذي يجب أن يكون ملاذاً آمناً للبعثات الدبلوماسية، يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية التي تحظى بالحماية الدولية. 
يجب أن تحترم جميع الأطراف النزاع والمجتمع الدولي المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وحقوق المدنيين خلال النزاعات.
إننا نشعر بخيبة أمل كبيرة تجاه الصمت المذهل والإزدواجية التي يظهرها المجتمع الدولي في التعاطي مع هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقوانين الدولية. 
نحث الجميع على الوقوف مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة هذه الجريمة البشعة والمطالبة بتحقيق العدالة حقيقية ومحاسبة المرتكبين لها وهم الكيان الصهيوني ومن خلفها الولايات المتحدة الأمريكية .
وهنا يتقدم المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين بالتعازي  الحارة لقائد الثورة الأسلامية الأمام السيد علي الخامنئي ورئيس الجمهورية وجميع المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لهذا الحادث الغادر والجبان .
الرحمة للشهداء على طريق القدس والشفاء للجرحى والله ناصر المؤمنين .

المؤتمر الوطني العام 
للكورد الفيليين 
2 / 4 / 2024