×

أخر الأخبار

وزير العدل يبحث مع منظمة إيطالية مشروع اندماج الأحداث

  • 26-09-2023, 21:18
  • 81 مشاهدة

بحث وزير العدل خالد شواني، اليوم الثلاثاء، مع منظمة أرض البشر الإيطالية، إطلاق مشروع جديد لتأهيل وإعادة اندماج الأحداث وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وذكرت الوزارة في بيان، أن” شواني استقبل اليوم في مكتبه الرسمي، وفدا من منظمة أرض البشر الإيطالية (TDH) ضم كلا من اسموند لوك وحبيب المرابط والوفد المرافق لهما لبحث آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة”.

وأضافت، أن” الوزير بحث خلال اللقاء مع وفد المنظمة إطلاق مشروع جديد بالتنسيق والتعاون مع دائرتي الإصلاح العراقية والأحداث بشأن تأهيل وإعادة اندماج الأحداث (الأطفال) والمحكومين وفق المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان”.

وقال شواني، بحسب البيان، إن” الوزارة تدعم أي تعاون يخدم المنظومة الإصلاحية والعمل على تطوير برامجها داخل الأقسام السجنية، والمنظمة ساعدت دائرة إصلاح الأحداث من خلال توفير الدعم النفسي والاجتماعي والتثقيفي للأحداث المودعين”.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد وفقا لنص البيان بدور الوزارة في متابعة ملف حقوق الإنسان ودورها ‏الفعال ‏في الجانب الإنساني لهذه الشريحة المهمة من ‏الأحداث، مؤكدين استمرار دعم المنظمة من خلال تقديم ‏البرامج التثقيفية والتعليمية والعمل على اندماجهم في المجتمع مجددا‎ً.