×

أخر الأخبار

وزير العدل: نتجه لعزل المدانين بجرائم المخدرات عن بقية النزلاء

  • 12-04-2023, 16:45
  • 96 مشاهدة

كشف وزير العدل خالد شواني، اليوم الأربعاء، عن توجه لعزل المدانين بجرائم المخدرات عن بقية النزلاء في السجون.
وقال بيان للوزارة تلقته وكالة "تنوع نيوزك إن" وزير العدل خالد شواني استقبل اليوم في مكتبه الرسمي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد آلينا رومانوسكي والوفد المرافق لها".
وأضاف البيان، أنه" جرى خلال اللقاء بحث التعاون القانوني بين الجانبين وخصوصاً ما يتعلق بالملفات القانونية والعدلية والأقسام الإصلاحية وتأهيل النزلاء".
وتطرق شواني بحسب البيان إلى العلاقات الثنائية بين بغداد ‏وواشنطن، لافتا إلى" أهمية الاستمرار بالتعاون ‏المشترك وتقديم الدعم لتعزيز منظومة حقوق ‏الإنسان وقطاع العدالة، مؤكدا، أن" الوزارة ماضية في عملها للنهوض بواقع الدوائر الإصلاحية بمستوى المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان".
وتابع شواني، وفقا للبيان، أن" وزارة العدل لديها خطط وبرامج لتخفيف الاكتظاظ في السجون الإصلاحية، فضلا عن متابعة موضوع الرعاية الصحية لهم وفق ما جاء في المنهاج الحكومي"، مبينا، أنه" في إطار النهوض بواقع السجون هناك رؤية لدى الوزارة بإعادة دراسة تصنيفها وفقاً لأساليب وطرق حديثة وبالتعاون مع المنظمات الدولية، إذ تخطط الوزارة لعزل جرائم الإتجار بالمخدرات للنزلاء الآخرين مع بناء مصحات لغرض علاجهم من الإدمان".
من جهتها، أكدت السفيرة الأمريكية رومانوسكي" دعم بلادها للحكومة العراقية ووزارة العدل من خلال التدريب وتقديم الخبرات في مجال إدارة السجون"