×

أخر الأخبار

الإطار الشيعي: بعض القوى السياسية التي لا تريد ان تتقدم مسيرة وعجلة العراق للأمام

  • 17-04-2023, 15:41
  • 114 مشاهدة

رأى عضو تحالف الفتح، علي الفتلاوي، أن مشروع الموازنة العامة سيحقق قفزة اقتصادية كبيرة في السنوات القادمة بالبلاد، فيما كشف وجود مشاكل تفتعلها بعض القوى السياسية لإيقاف عجلة التقدم في العراق مؤكدا ان الاطار الشيعي سيقف بوجه هذه القوى ويقنعهم بالتصويت على إقرار الموازنة باعتباره الداعم الاكبر لحكومة السوداني.
 
وقال الفتلاوي، في حديث تابعته "تنوع نيوز" اليوم الاثنين، إن "مشروع قانون الموازنة العامة لسنوات 2023 و 2024 و 2024 والتي وضعها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تعتبر قفزة نوعية ورؤية جريئة الغرض منها أن وضع العراق في مأمن اقتصادي خلال السنوات القادمة"، مبيناً أن "هذه الرؤية التي قدمها السوداني ستحقق استقرارا اقتصاديا كبير للبلاد في السنوات القادمة".
 
وأضاف" أن "إقرار الموازنة لن يواجه الكثير من المشاكل سوى بعض القوى السياسية التي لا تريد ان تتقدم مسيرة وعجلة العراق للأمام"، مؤكداً أن "الاطار الشيعي سيقف بوجه القوى المعارضة للموازنة ويقنعهم بالتصويت على إقرار الموازنة باعتباره الداعم الاكبر لحكومة السوداني".
 
وأشار الفتلاوي، إلى أن "مشروع قانون الموازنة العامة يعتبر تصدرا لجميع المشاريع الاستثمارية والصناعية وجميع القطاعات الاخرى".
 
وفي وقت سابق، أكد عضو اللجنة المالية النيابية، يوسف الكلابي، وجود اجواء ايجابية بين القوى السياسية للتفاهمات ومعالجة الاشكاليات للمضي بقانون الموازنة العامة