×

أخر الأخبار

النزاهة النيابية 31 متهما تورط بسرقة القرن

  • 4-03-2023, 10:50
  • 104 مشاهدة

كشف عضو لجنة النزاهة النيابية علي تركي الجمالي ، السبت ، عن تورط 31 متهما بملف الأمانات الضريبية سرقة القرن ، مبينا أن هناك شخصيات شغلت مناصب رفيعة في الحكومة السابقة متورطة بعملية الامانات الضريبية.
وقال الجمالي في حديث تابعته "تنوع نيوز" ان "التحقيقات الحكومية والقضائية مستمرة حول ملف سرقة الأمانات الضريبية لاستعادة الأموال المنهوبة كاملة ومحاسبة المتورطين بهذه الجريمة الكبرى".
وأضاف أن " هناك ما يقارب 31 شخصا متهما بسرقة القرن لم يتم التعاطي في متابعة ملفاتهم"، مشيرا إلى أن " لجنة النزاهة النيابية تتابع عن كثب مع القضاء إجراءات البحث عن الجهات المتورطة بسرقة القرن".
وطالب "بأجراء تحقيق معمق لكشف جميع المتورطين في هذه السرقات ، لافتا إلى أن " هناك شخصيات شغلت مناصب رفيعة في الحكومة السابقة متورطة بعملية سرقة أموال الأمانات الضريبية ".
وكشفت رئيسة لجنة تقصي الحقائق النيابية حنان الفتلاوي في حديث سابق ، عن تفاصيل جديدة بشأن سرقة القرن والبالغة 3 تريليونات و811 مليار و3700 مليون من أموال امانات الضرائب، مبينا ان كتب تحويل الأموال لصالح المتهم الرئيس نور زهير صدرت من مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي