×

أخر الأخبار

هرب بـ600 مليار نحو كردستان".. نائبة: ثبوت تواطؤ حسين كاوة بسرقة القرن

  • 13-11-2022, 13:35
  • 246 مشاهدة

أكدت لجنة النزاهة النيابية، أن ملف سرقة القرن يُتابع بشكل جدي ويومي من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني واللجنة، فيما كشفت عن استرجاع مبالغ من تلك الأموال المسروقة.
 
وقالت نائب رئيس اللجنة عالية نصيف الأحد، في تصريح صحفي، إن "التحقيقات بشان صفقة القرن تسير بشكل جيد وهناك متابعة يومية من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ولجنة النزاهة"، كاشفة عن "استرجاع مبالغ جيدة من أموال الضرائب وتم سحب يد عدد من المتهمين، فضلا عن صدور أوامر قبض جديدة ".
 
وأضافت نصيف، ان "لجنة النزاهة النيابية ناشدت رئيس الإقليم نيجيرفان البارزاني بالتعاون مع اللجنة التحقيقية من خلال تسليم احد المتهمين المتواجد في الإقليم وهو حسين كاوة الذي بعهدته (600) مليار دينار".
 
وأوضحت، ان "المتورطين بجريمة سرقة القرن ينقسمون الى قسمين: الأول عليه مستندات وادلة والقسم الاخر هو بمثابة المدبرين ومن هؤلاء وزراء سابقين في حكومة الكاظمي".
 
وكان النائب عن تحالف الفتح علي تركي دعا في تصريح سابق، النزاهة النيابية بتشديد الرقابة على دائرة التحقيقيات في هيئة النزاهة , مبينا ان فرض الرقابة الحقيقية والمشددة على دائرة تحقيقات النزاهة ستمنع تمرير صفقة فساد كسرقة القرن