×

أخر الأخبار

اليوم.. اختتام المؤتمر الدولي لقادة النصر بمشاركة 12 دولة

  • 5-01-2023, 09:48
  • 113 مشاهدة

تُختتم، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي الأول بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر في كربلاء، بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى حضور بارز للباحثين العراقيين.
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر نجم عبد الحسين مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون العلمية في تصريح تابعته "تنوع نيوز" إن المؤتمر "شهد مشاركات كبيرة وغير متوقعة من بلدان مختلفة من العالم كفنزويلا وإيران وروسيا وموريتانيا والمغرب والجزائر والسودان وليبيا ولبنان وسوريا واليمن ومصر، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الباحثين العراقيين".
وأضاف عبد الحسين أنَّ "المؤتمر الذي استمر يومين وأقيم بالتعاون مع الحشد الشعبي وجامعتي بغداد وكربلاء تضمن خمسة محاور بينها الأخلاقي والعقائدي للشهيدين، والقيادي العسكري، والسمات الإدارية التي يتمتع بها الشهيدان، والبعد الإنساني في حياتهما وترابطهما الروحي حتى في الشهادة، بالإضافة إلى البعد الدولي لمقاومتهما واستشهادهما وكيف أنَّ ذلك عمل على إفشال جميع المخططات الغربية في الشرق الأوسط والدول العربية".
بدوره، قال رئيس جامعة بغداد منير السعدي، إنَّ "المؤتمر يأتي لاستذكار شخصيات نموذجية للقيادة وإبراز دورهم خلال هذه الفترة".
وأضاف السعدي أنَّ "هذين النموذجين يستحقان الدراسة والتمعن والبحث في الآثار السامية التي تركاها"، مشيراً إلى "تقديم 47 ورقة بحثية لهذا المؤتمر، للخروج بنتائج وتوصيات تكون مفيدة على الجوانب الأكاديمية والجماهيرية والشعبية"