×

أخر الأخبار

التعليم العالي: ينبغي إبراز دور قادة النصر عبر الأجيال

  • 4-01-2023, 12:42
  • 366 مشاهدة

أكد ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة بغداد منير الساعدي، الاربعاء، على إبراز دور قادة النصر  عبر الأجيال في المؤتمرات المقبلة وان نحدد المنهجيات اللازمة والخطط الكفيلة في ابراز دورهم ونقل بطولاتهم الى الأجيال القادمة.

وقال الساعدي في كلمة له نيابةً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمؤتمر العلمي الأول بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد قادة النصر ورفاقهم الذي نظمته هيئة الحشد الشعبي وبالتعاون مع جامعة بغداد وكربلاء في فندق الرشيد ببغداد وتابعته وكالة "تنوع نيوز" إن “المجتمع الثقافي والفكري يتحمل مسؤولية عظيمة في نقل آثار الملاحم البطولية الفذة التي سطرها العراقيون في الحشد الشعبي والقوات الأمنية”.

وأضاف،” نستحضر اليوم البطولات الفذة التي سطرها قادة النصر وإننا مدعوون جميعاً لبذل اقصى الجهود العلمية والفكرية والبحثية لجلاء سيرة هؤلاء القادة الكبار وتأطير حياتهم وأبراز بطولاتهم لكي يكونوا شاخصاً ثابتاً للأجيال وامثلة يستند اليها مستقبل هذه الأمة”.

وتابع الساعدي ان “مخرجات هذه المؤتمرات العلمية ينبغي ان تتولى مهام التثقيف وتوثيق بطولات جميع الشهداء الذين بذلوا مهجتهم في سبيل انقاذ العراق وتخليصه من براثن عصابات داعش الإرهابي”.