×

أخر الأخبار

خشان يكشف أسباب منع حقوقه النيابية من قبل الحلبوسي

  • 22-05-2022, 17:52
  • 182 مشاهدة

كشف النائب المستقل باسم خشان، اليوم الأحد، الأسباب وراء قرار إبعاده عن اللجان النيابية والمداخلات داخل قبة البرلمان من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، فيما بين انه قام برفع دعوى لدى المحكمة الاتحادية بشأن انتهاكات الحلبوسي للدستور العراقي.

وقال خشان في حديث تابعته وكالة تنوع نيوز ، إن “السبب الرئيسي وراء إبعادي عن اللجان النيابية والمداخلات داخل مجلس النواب لان وجودي يمنع تمرير القوانين والمقترحات والمشاريع التي تخالف النظم الدستورية والقانونية”.

وأضاف، أن “هناك محاولة للانفراد بالسلطة التشريعية من قبل الأشخاص الذين كانوا وراء قرار استبعادي للاستمرار في المخالفات الدستورية”.

وأوضح النائب المستقل أن “السبب الأخر يتمثل باستطاعتي على عرقلة وتوقيف عدد من قرارات هيئة الرئاسة ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وهذا ما اثأر حفيظتهم ودفعهم إلى اتخاذ هذا القرار التعسفي”.

وتابع خشان حديثه:” قمت برفع دعوى لدى المحكمة الاتحادية وطلبت الحكم بإدانة الحلبوسي وإقالته من منصبه لانتهاكه قوانين الدستور العراقي، مؤكدا أن “الاتحادية إلى ألان تنظر بالدعوى المقدمة وسأنتظر قرارها الأخير”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد قرر، في وقت سابق، منع النائب باسم خشان من انتمائه لأي من اللجان النيابية، فضلا عن منعه من المداخلات داخل مجلس النواب