×

أخر الأخبار

الداخلية : شبكات متخصصة تستغل الفقراء في التسول وهذه اجراءاتنا

  • 16-05-2022, 14:49
  • 230 مشاهدة

اكدت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، ان هناك شبكات متخصصة تستغل الفقراء في توسيع دائرة التسول في البلد، فيما كشفت عن إجراءاتها للحد من هذه الظاهرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في حديث لوكالة تنوع  نيوز، ان “ظاهرة التسول من الظواهر السلبية في المجتمع والتي تتسبب بإزعاج كبير للمواطنين الذي يرتادون الاماكن العامة”، مبيناً ان “ألمتسولين يأتون من كثير من المناطق السكنية وفي اماكن مختلفة في الاسواق والشوارع العامة ومراكز صحية”.

وأضاف المحنا أن “وزارة الداخلية ومفارزها مستمرة في واجبات وحملات لضبط المتسولين وكثيراً ما يتم القاء القبض على متسولين ويخلى سبيلهم اما بكفالة او من خلال القضاء”.

وبين المحنا ان “أحد الاسباب التي تواجه الشرطة اليوم هو عدم وجود بنى تحتية تستقبل او تأوي المشردين خاصة الاطفال المشردين الذي بدأت اعدادهم بالزيادة، إضافة الى عدم تغطية من يعيشون تحت خط الفقر بالنسبة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وتابع المحنا ان “وزارة الداخلية دائما ما تطالب بشمول عدد أكبر من الاشخاص الذين يعيشون دون خط الفقر من اجل ان تكون هنالك اجراءات رادعة من قبل اجهزة وزارة الداخلية”.

وأشار الى ان هنالك بعض الشبكات المتخصصة في موضوع استغلال المواطنين والاطفال في موضوع التسول ومفارز الشرطة تمكنت من احباط بعض هذه الحالات والقاء القبض على اصحابها واحالتهم للمحاكم