×

أخر الأخبار

مسؤول محلي: جهات سياسية تعرقل اعمار المصانع الحكومية في الانبار

  • 7-02-2022, 17:09
  • 335 مشاهدة

كشف قائممقام قضاء القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي ، الإثنين ، عن وجود جهات سياسية تعرقل عملية اعادة اعمار وتأهيل المصانع الحكومية المتوقفة عن العمل منذ اكثر من 18 عاما.
وقال المحلاوي في تصريح تابعته وكالة " تنوع نيوز " ، إن “جهات سياسية مازالت تقف بالضد من مشاريع اعادة اعمار وتأهيل المصانع الحكومية المتوقفة عن العمل منذ الكثر من 18 عام على الرغم من شركات استثمارية محلية واجنبية ابدت استعدادها لتشغيلها الا ان الجهات المعنية اوقفت العمل بتلك المصانع لأسباب غير واضحة المعالم”.
واضاف ان” حكومة الانبار المحلية خاطبت الجهات المعنية باتخاذ خطوات سريعة للمباشرة بإعادة المصانع الحكومية المتوقفة في عموم مدن الانبار كونها تساهم في سد حاجة السوق وتشغيل الاف العاطلين عن العمل الا ان حسم الموضوع ربما يستغرق وقت اكثر في ظل تدهور الواقع الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة الى مستويات مخيفة”.
وأوضح المحلاوي، أن “تشغيل معمل الفوسفات وسمنت القائم ومصانع اخرى سوف يعضد واردات الدولة ويحد من ظاهرة ارتفاع نسبة العاطلين عن العمل “.
يشار الى ان معظم المصانع الحكومية في مدن الانبار مازالت متوقفة عن العمل منذ اكثر من 18 عام على الرغم من استقرار الاوضاع الامنية خلال الفترة الحالية “.