×

أخر الأخبار

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن يجري مشاورات مع خاجي في طهران

  • 1-11-2021, 17:46
  • 305 مشاهدة

التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، "هانز غروندبرغ" الذي يزور طهران اليوم الاثنين بـ "علي أصغر خاجي" كبير مستشاري وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة وبحث معه الاوضاع في اليمن والأبعاد المختلفة للأزمة اليمنية وآخر المستجدات.
وخلال اللقاء أكد خاجي أن القرار النهائي بشأن مصير اليمن هو بيد شعب هذا البلد ، واعتبر رفع الحصار الجائر بانه تمهيد للحل والتسوية السياسية  للأزمة اليمنية .
كما قيم خاجي دور الأمم المتحدة في الأزمة في اليمن ، معتبرا أن انعدام الثقة الراهنة هي الحلقة المفقودة في تقدم المحادثات ، وشدد على أن إعادة بناء الثقة يجب أن تصاحبها إجراءات عملية لاسيما في مجال الشؤون الإنسانية.
وجدد خاجي تأكيد دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأي جهد عادل للأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية.
بدوره أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أن الشعب اليمني هو صاحب القرار النهائي ، مشددا على ان دور دول المنطقة مهم جدا في دعم عملية السلام واعتبر دعم جمهورية إيران الإسلامية في هذا الصدد بانه مهم .
وشدد على أنه "يقوم حاليا بتقييم وجهات النظر المختلفة وينوي مراعاة مخاوف الفئات اليمنية المختلفة في خططه المستقبلية ، بينما يتابع في نفس الوقت أولوياته قصيرة الامد في إطار اهدافه الطويلة الامد ".