×

أخر الأخبار

تحذيرات من الذروة الثالثة لجائحة كورونا في دمشق

  • 20-03-2021, 11:21
  • 263 مشاهدة

حذر مسؤول سوري من الذروة الثالثة لجائحة كورنا التي تضرب المناطق السورية.

وفي تصريح إذاعي قال مدير مشفى المجتهد في دمشق، أحمد عباس، إن المناطق السورية تواجه الذروة الثالثة لجائحة فيروس “كورونا المستجد”، وهي “أصعب” من سابقاتها والوضع الحالي يستدعي الحذر والحرص من المواطنين.

وأضاف، في تصريح لإذاعة “شام إف إم” المحلية يوم، امس الجمعة “هناك تضاعف حوالي 200% في أقسام العزل منذ أسبوعين، ونسبة الإشغال في العناية المشددة 100% منذ منتصف الأسبوع الماضي”.

وأوضح أن الفئات العمرية الأكثر خطورة هي المسنون، كما في كل الموجات، والأكثر إصابة هم الفئات من فوق 55 سنة، مشيرًا إلى وصول مصابين من كل الفئات العمرية.

وكانت وزارة الصحة السورية قد تحدثت عن تسجيل “منحنى تصاعدي” للإصابات بفيروس “كورونا المستجد”، منذ بداية آذار الحالي.

وقال مدير الجاهزية والإسعاف في الوزارة، توفيق حسابا، إن محافظة دمشق سجّلت ارتفاعًا في الإصابات والوفيات، تلتها محافظتا درعا والسويداء، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وتحدث حسابا عن زيادة عدد الإصابات المُسجلة في المدارس.

ونفت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية إغلاق المدارس، بعد ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس فيها.

وأكدت مديرة الصحة، هتون الطواشي، أنه لا نية لإغلاق المدارس خلال الوقت الحالي، مضيفة أن الإغلاق يسبب فاقدًا تعليميًا كبيرًا لا يمكن تلافيه، وأن قرار الإغلاق يعود إلى وزارة الصحة وجهات أخرى.

وطلبت من أهالي الطلاب عدم إرسال أطفالهم إلى المدارس في حال ظهرت عليهم أعراض، لأن ذلك يؤدي إلى زيادة عدد الإصابات.

وفي 14 من آذار الحالي، أعلن حسابا عن دخول المناطق السورية الى مرحلة “خطرة” بسبب تفشي الفيروس، ولن تتجاوزها إلا “بكسر حلقة العدوى وارتداء الكمامة”.