×

أخر الأخبار

بشرى سارة للسوريين العالقين في شمال العراق

  • 14-07-2020, 14:30
  • 689 مشاهدة

حددت وزارة النقل السورية موعد تسيير الرحلة الجوية المخصصة لإجلاء الرعايا السوريين من مدينة أربيل في شمال العراق.

ودعت الوزارة في بيان جميع الركاب إلى التواجد في مطار أربيل يوم الخميس القادم في الـ 16 من الشهر الجاري قبل فترة كافية والالتزام بارتداء الكمامات والقفازات وبتعليمات الطواقم الطبية على متن الطائرة وأرض المطار.

وكانت الوزارة بينت في بيان لها أمس أن الرحلة ستنقل 250 مواطنا سوريا عالقا في أربيل إلى مطار دمشق الدولي داعية الراغبين بالعودة إلى مراجعة مكتب السورية للطيران في أربيل.

وسيرت وزارة النقل رحلتين جويتين لنقل 500 طالب سوري من العالقين في الهند الأولى في الـ 21 من الشهر الماضي والثانية في الـ 2 من الشهر الجاري وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة السوريين العالقين في الخارج جراء انتشار وباء كورونا.

يذكر أن الحكومة السورية قررت في 13 مايو الماضي تعليق استقدام السوريين من الخارج، ضمن حزمة إجراءات احترازية لمواجهة كورونا.

وخصصت وزارة الصحة السورية مراكز للحجر الصحي في مناطق بعدة محافظات للحالات التي قد يشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا".

وسجلت وزارة الصحة السورية، ارتفاعا في الحصيلة اليومية باعداد المصابين والوفيات نتيجة فيروس كورونا المستجد في سوريا، حيث أعلنت الوزارة أمس الإثنين، تسجيل 23 إصابة جديدة بالفيروس لأشخاص مخالطين, وشفاء عشر حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأشارت وزارة الصحة السورية في بيان، إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سوريا حتى الآن بلغت 417 شفيت منها 136 وتوفيت 19 حالة.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا, في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.