×

أخر الأخبار

لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية تثمن قرار وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم المحترم وتؤكد سعيها لتقديم شكوى ضد كل من يمجد البعث وطاغيته المقبور ..

  • 17-11-2020, 10:52
  • 464 مشاهدة

ثمنت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية قرار معالي وزير الثقافة والذي الغى احتفالية تكريم احد المخرجين الذي مجد ومدح طاغية البعث ،
لجنة الشهداء النيابية  وفي بيان اورده المكتب الاعلامي اشادت بموقف الوزير الذي انصف دماء الشهداء ومشاعر ذويهم واعربت عن استغرابها من بيان نقابة الفنانين الذي اصدرته بحق الوزير دفاعا عن مخرج استخف بدماء الشهداء الذين قضوا على يد الطاغية المقبور وحزبه الفاشي.

واضافت لجنة الشهداء والضحايا  والسجناء السياسيين ومن منطلق مراقبة تنفيذ قوانين العدالة وتطبيق قانون حظر حزب البعث اننا ندعم  كل من يتصدى لحزب البعث وجلاوزته ومن يؤيدهم وتدعو القضاء العراقي الى ممارسة دوره في تطبيق القوانين وحماية الدستور والعمليه الديمقراطيه ومحاسبة كل من يتطاول على كرامة الشهداء بترحمهم على الطاغية المقبور.
واكدت اللجنة سعيها تقديم شكوى للقضاء العراقي والمدعي العام بحق كل من ينتهك قوانين العدالة الاجتماعية وقانون حظر حزب البعث ونؤكد ان واجب النقابات المهنية هو الدفاع عن شرائحها التي ظُلمت اسوة بابناء الشعب العراقي لا ان تدافع عن شخص اساء للشهداء وتضحياتهم حتى وان حُسِبَ عليها ..
المكتب الاعلامي
للجنه الشهداء النيابية
الاثنين ١٦-١١-٢٠٢٠