×

أخر الأخبار

أطباء يرجحون معاناة شديدة مر بها ترامب بسبب 'كوفيد-19'

  • 5-10-2020, 11:52
  • 269 مشاهدة

رجح مجموعة من الأطباء الغير مشاركين في علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معاناته الشديدة من اعراض فيروس كورونا المستجد.

وقالوا إن الكشف عن تناوله عقار ديكساميثازون دليل على أنه عانى من أعراض شديدة وديكساميثازون هو ستيرويد يستخدم في مكافحة أمراض أخرى لتقليل الإلتهابات.

واعلن الفريق الطبي لترامب اليوم، إن الرئيس بدأ بعقار ستيرويد بعد معاناته من انخفاض في مستوى الأوكسجين، لكن حالته تحسنت ويمكنه الخروج من المستشفى يوم الاثنين.

وأفاد الدكتور دانيال ماكويلن اختصاصي الأمراض المعدية بمستشفى ومركز لاهي في برلنغتون بولاية ماساتشوستس: ما سمعته في المؤتمر الصحفي يشير إلى أن الرئيس لديه مرض شديد الاختلاف عن الصورة المتفائلة المرسومة.

وتقول جمعية الأمراض المعدية بأمريكا إن ديكساميثازون مفيد لمرضى الحالات الحرجة والشديدة من كوفيد-19 الذين يحتاجون إلى أوكسجين إضافي، لكن الدراسات تشير إلى أن العقار غير مفيد وربما يكون ضارا بالنسبة للأفراد الذين لديهم أعراض متوسطة.

وصرح الدكتور أميش أدالغا أخصائي الأمراض المعدية بجامعة جون هوبكينز، بأنه إذا أصبح ترامب في غنى عن الأوكسجين الإضافي ويستطيع العودة إلى أنشطته المعتادة فإنه من الممكن لأطبائه السماح له بالخروج من المستشفى.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة على القضية أن ترامب، خضع لفحص سريع مساء الخميس الماضي أعطى نتائج إيجابية، وعلى الرغم من اطلاعه عليها، قرر ترامب المشاركة في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" في اليوم ذاته ولم يكشف فيها عن أي معلومات بشأن التحليل الذي أجراه.

وقال ترامب خلال المقابلة، متحدثا حول التحليل الثاني: سأتلقى نتائج فحصي هذه الليلة أو صباح يوم غد.

وبعد مرور عدة ساعات فقط نشر ترامب تغريدة عبر تويتر أعلن فيها عن إصابته وزوجته، ميلانيا، بفيروس كورونا.

كما ذكرت مصادر "وول ستريت جورنال" أن الرئيس الأمريكي وجه لأحد مستشاريه بألا يكشف لأحد نتائج الفحص الأول.

وأعلن ترامب، الجمعة الماضية، أنه وزوجته أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بينما أكدت إدارته أنه يعاني من أعراض طفيفة ويواصل أداء عمله.