×

أخر الأخبار

الخارجية العراقية تعلن اعادة العالقين في موسكو وبيروت

  • 29-03-2020, 22:38
  • 565 مشاهدة

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاحد، عن تسيير رحلتين جويتين غداً لاعادة عراقيين من بيروت.

وقال المتحدث باسم الخارجية احمد الصحاف في بيان إنه "سيتم تسيير رحلتين يوم غد من بغداد الى بيروت لجلب الجالية العراقية هناك بالتنسيق مع وزارة النقل والسفارة العراقية في بيروت ومركز الخارجية وخلية الازمة".

كما أقلعت في الساعة السادسة حسب التوقيت المحلي للعراق، اليوم، طائرة خاصة من العاصمة الروسية، موسكو، تحمل على متنها أكثر من 140 مواطنا عراقيا، من بينهم دبلوماسيين، و"جروب سياحي".

وأكد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن الرحلة الاستثنائية التي سيرت من العراق، لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في موسكو، أقلعت قبل قليل وعلى متنها، 141 شخصا.

وأوضح الصحاف، أن 17 شخصا ضمن عدد المواطنين العراقيين في رحلة الإجلاء، هم جروب سياحي، و5 دبلوماسيين، والبقية طلاب يدرسون في الجامعات الروسية.

أعلنت وزارة النقل العراقية تسيير رحلة جوية استثنائية لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في روسيا وإعادتهم إلى البلاد، اليوم الأحد.

وأفادت النقل، في بيان لها ان "على متن الطائر الأخضر... النقل تُسير رحلة جوية استثنائية لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في موسكو وإعادتهم إلى أرض الوطن غدا الأحد".

ونوهت النقل، إلى أن تخصيصها رحلة استثنائية مباشرة لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في موسكو وإعادتهم إلى أرض الوطن خلال 24 ساعة، تم بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق إجراءات السلامة، والفحص الصحي ومديرية الجوازات العامة

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والك