×

أخر الأخبار

الرئيس بزشكيان:قدرة ايران الردعية سلبت جرأة العدوان من الاعداء

  • اليوم, 09:50
  • 12 مشاهدة

بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية مسعود بزشكيان، انطلقت صباح اليوم السبت مراسم استعراض القوات المسلحة مع بدء اسبوع الدفاع المقدس وذكرى مولد النبي الكريم (ص) بجوار من مرقد مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الخميني (رض).

وخلال مراسم العرض العسكري للقوات المسلحة الايرانية الذي أقيم صباح اليوم السبت بمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس (ذكرى التصدي للحرب العدوانية التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة 1980-1988) الى الجوار من مرقد الامام الخميني (رض) في مدينة ري جنوب العاصمة طهران، حيّا الرئيس بزشكيان روح الامام الراحل (رض) وارواح الشهداء ، موجها التهنئة لقائد الثورة ثاقب النظر والشعب الايراني العزيز ببدء أسبوع الدفاع المقدس.

وبتلاوة آيات من القرآن الكريم، بدات المراسم التي حضرها كبار قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين من الدول الأخرى في إيران ومجموعة من أسر الشهداء ومعاقي الحرب والمحاربين القدامى.

وفي كلمته بالمراسم قال الرئيس الايراني السيد مسعود بزشكيان، ان قوة إيران وردعها جعلت من المستحيل لأي شيطان أن يتعدى على أرضنا العزيزة.

وتابع قائلا انه خلال سني الدفاع المقدس، تم تقديم أعظم التضحيات في جميع أنحاء البلاد، وتم دفع العدو أخيرا إلى اليأس واضاف: إن جيشنا وقواتنا المسلحة كما قال امير المؤمنين علي ابن ابي طالب (ع) هي زينة الأرض وشرفها وسبب أمن إيران العظيمة.

واستطرد القول : لقد نزلت إلى الميدان القوات البرية والجوية والبحرية والجيش الجبارة، وكل من يستطيع الدفاع عن هذا الوطن، ولم تسمح بسقوط شبر واحد من أرضنا الحبيبة في أيدي العدو.

واشار الى اننا اليوم، يمكننا أن نعيش بفخر بفضل وجود القادة والعسكر والجيش والقوات البحرية الذين يحافظون على قوتنا في الجو والبر والبحر بكل عزة وفخر واضاف : وجود هؤلاء الأعزاء يجلب الشرف والفخر لوطننا العزيز ونحن نفتخر بوجود هؤلاء الاحباء للوطن.

وتابع قائلا : اليوم نعلن بقوة للعالم أنه بالإضافة إلى الدفاع عن بلادنا، من خلال الوحدة والتماسك بين الدول الإسلامية، يمكننا الحفاظ على منطقتنا في سلام وأمن وإظهار عزتنا وفخرنا للعالم.

وشدد على اننا بهذا التحالف نستطيع ايقاف الكيان الصهيوني الغاصب المتعطش للدماء والمجرم الذي لا يرحم الرجال والنساء والأطفال عند حده واضاف : إذا توحدنا وتكاتفنا فلن يتمكن الكيان الصهيوني من مواصلة جرائمه.

وختم الرئيس بزشكيان كلمته بالقول : أنا فخور بكم أيها الأعزاء، وقائد الثورة العزيز بإجراءاته الحكيمة وموقفه العميق هو سبب عزة شعبنا وفخره