×

أخر الأخبار

قائد الثورة الاسلامية: ايران تمتلك قوة ردع كبيرة ولايوجد قلق حيال هذا الامر

  • 21-09-2022, 14:29
  • 150 مشاهدة

قال قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي، ان فترة الدفاع المقدس تختزن الكثير من المعاني والحوادث الماثلة للأمس والمستقبل .

واضاف قائد الثورة الاسلامية لدى استقباله اليوم جمعا من رواد وقادة فترة الدفاع المقدس في حسينية الامام الخميني (ره) وعبر الفيديو كنفرانس في جميع محافظات البلاد ، اضاف : نرى من الواجب علينا تكريم السابقين، لان معرفة فترة الدفاع المقدس ستصبح أكثر وضوحا من خلال تخليدها .

وتابع : حقائق فترة الدفاع المقدس لا يعرفها الكثير من الشباب ويجب أن نُسمعها لهم . الاستكبار العالمي كأميركا والغرب والاتحاد السوفيتي كان أهم من دفع ودعم صدام في الحرب على إيران .

ولفت الى ان الاعداء في البدء كانوا يحرضون القوميات على زعزعة استقرار وأمن البلاد وبعدما يئسوا لجأوا للحرب العسكرية واضاف : الاستكبار العالمي دفع صدام للحرب على إيران بعدما يئس من تركيع الثورة الإسلامية وهذا ما نقله لنا رئيس غينيا آنذاك .

واشار الى ان ثلاثة عناصر تمثلت في قدرة الثورة وقيادة الإمام الخميني وخصوصيات الشعب الإيراني البارزة هي أهم ما كانت لدى إيران خلال الحرب واضاف : الشعب الإيراني قام بإفشال نظام متهور وإذلال استكبار عالمي متغطرس .

ونوه قائد الثورة االاسلامية الى ان من كان حرضهم العدو بدافع القومية العربية أثناء الحرب هم من صمدوا ووقفوا ضد العدو وقال : الدفاع المقدس وحد الشعب وحول البلاد إلى وحدة متكاملة .

واكد ان القوات المسلحة الايرانية المسلحة أنجزت وأبدعت في كافة المجالات واضاف : على الطلاب والجيل الجديد أن يقرأ عن فترة الدفاع المقدس في المناهج الدراسية ، فترة الدفاع المقدس رسخت في أذهان الشعب الإيراني أن النصر والكرامة والعزة تتأتى بالمقاومة