×

أخر الأخبار

وزير التعليم يفتتح مشاريع في جامعة ديالى ويدعو إلى تقديم الدعم للمحافظة

  • 5-09-2024, 20:36
  • 24 مشاهدة

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الخميس، مشاريع في جامعة ديالى (كلية طب الأسنان والجامعة التقنية الوسطى في المعهد)، فيما دعا الحكومة المركزية والكتل السياسية إلى تقديم الدعم للمحافظة.
وقال وزير التعليم في تصريح تابعته "تنوع نيوز" : إنه "تشرفنا اليوم بزيارة محافظة ديالى، وكانت محطتنا الأولى هي زيارة ديوان المحافظة ولقاء المحافظ ونائبه ورئيس مجلس المحافظ، وزرنا جامعة ديالى والمعهد التقني".
وأضاف، أن "الهدف من الزيارة هو دعم محافظة ديالى؛ لأنها عراق مصغر وتشهد تنوعا في مكوناتها ويكاد أن يكون هناك تكاتف في الحكومة المحلية، وأيضا لدعم الحكومة المحلية فيها"، مبيناً، أن "الموازنات المخصصة لجامعة ديالى لا تكفي ولاحظنا تراجعا في بعض المشاريع الموجودة، والتي تحتاج إلى دعم سياسي ومعنوي".
وتابع، أن "ديالى سابقا عانت ما عانت على مستوى التحديات عام 2014 في محاربة الإرهاب، وكانت حائط الصد الأول للعاصمة بغداد والعراق، لذلك ومن واجبنا اليوم كحكومة مركزية وكتل وأحزاب سياسية أن نقف معها ونساندها".
وبين، أن "هناك تكاتفاً وتنازلاً عن بعض القضايا الشخصية وسنكون داعمين للحكومة المحلية الجديدة، من خلال الموازنات القادمة المخصصة لها".
وأوضح، أنه "تم افتتاح مشاريع في جامعة ديالى مثل كلية طب الأسنان والجامعة التقنية الوسطى في المعهد التقني وزيارة جامعة بلاد الرافدين، والاطلاع على منشآتها وسيكون صوتنا معبرا في مجلس الوزراء لدعم الجامعات في محافظة ديالى".
من جانبه، تحدث محافظ ديالى عدنان الشمري أن "زيارة وزير التعليم العالي للمحافظة أخوية قبل أن تكون رسمية وهي بمثابة دعم لحكومتنا التي شكلت حديثا، ونحن بحاجة لدعم الحكومة المركزية".
ولفت إلى، أن "الزيارة رسالة من الحكومة المركزية بمساندتنا، ونحن من واجبنا دعم المؤسسة العلمية التي ترفد كافة دوائر المحافظة بكل التقنيات والاختصاصات الموجودة من خريجي الجامعات والمعاهد والاهتمام بها يؤدي إلى ارتقائها للمستوى العالمي"