×

أخر الأخبار

وزير التعليم الدكتور نعيم العبودي يفتتح مختبرات وقاعات دراسية في جامعة كربلاء

  • 7-12-2022, 14:52
  • 115 مشاهدة

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي مختبرات تخصصية وقاعات دراسية جديدة في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة بجامعة كربلاء.

وذكر بيان لدائرة العلاقات والإعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورد الى"تنوع نيوز"، أن "وزير التعليم تجول بحضور محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي وعدد من نواب المحافظة ورئيس الجامعة الدكتور باسم خليل السعيدي في أروقة كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة التي افتتح فيها مختبرات تخصصية حديثة وقاعات دراسية وعددا من الأبنية الجامعية الخدمية".

وأضاف البيان أن الدكتور العبودي "افتتح عيادات طب الأسنان التي تضم أجهزة حديثة متطورة لتقديم الخدمات العلاجية وتدريب الطلبة على التشخيص السريري".

ونقل البيان تأكيد وزير التعليم لدى افتتاحه ملعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وزيارة أروقتها، أهمية المضي في استكمال متطلبات تطوير البيئة الجامعية عبر تنفيذ المشاريع الأكاديمية الخاصة بالبيئة الجامعية وتنمية مناخات البحث العلمي التي تخدم اشتغال الهيئات التدريسية والباحثين وتوفر فرصا علمية لتدريب الطلبة".

وشدد وزير التعليم بحسب البيان، على أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص على تعزيز دور الجامعات والمراكز البحثية والتواصل العلمي والأكاديمي مع نظيراتها العالمية والإفادة من تجاربها ومشاركتها في تقديم الاستشارة التخصصية لتذليل التحديات التي تواجه التنمية".

ونوه البيان الى أن الدكتور نعيم العبودي "استمع في سياق زيارته جامعة كربلاءالى الطلبة والمراجعين والعاملين في كليات الجامعة ووجه بتوفير كل الحلول الممكنة التي تسعف طلبات المواطنين