×

أخر الأخبار

رئيس الوزراء: الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بهيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

  • 20-06-2024, 18:03
  • 43 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بهيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان- تلقته وكالة "تنوع نيوز" أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حققوا نجاحات في مختلف المجالات".
وأضاف البيان، أن "السوداني عبر عن اعتزازه بالحاضرين الذين هم مدعاة فخر، بما يمثله كلّ واحد منهم من قصة تفوق ونجاح وإبداع ومبادرة، وبما يمتلكونه من إمكانات متميزة تستحق معها تسميتهم بذوي الهمم العالية؛ لأنهم تجاوزوا كلّ المحددات الصحية وقدموا إبداعاً في مختلف الأنشطة من قراءة القرآن الكريم إلى الرياضة والفن".
وأكد رئيس الوزراء، أن "الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بهيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وهي حريصة على توفير كل أسباب الرعاية والاهتمام، على صعيد التشريعات القانونية وفي ضوء الاتفاقات الدولية"، مشيراً إلى، "أنشطة وبرامج الهيئة المهمة، حيث قدمت الإعانات النقدية لأكثر من 266 ألف مستفيد، وأكثر من 40 ألفا للمعين المتفرغ".
ووجه هيئة ذوي الإعاقة، بـ"الانفتاح على قصص النجاح والإبداع، وأن تعمل على تنميتها وتوفير الرعاية لها، وستجد من الحكومة كل الدعم المطلوب".
وأوضح السوداني، بأنه "جرى توفير الموافقات الخاصة للمعاهد ودور الحضانة لتحديد المكان الملائم لأبنائنا من هذه الفئة؛ من أجل التكييف لمختلف الظروف، وبما يتلاءم مع طبيعة العوق والحالة الصحية، من أجل تنفيذها وتعميمها على كل الفئات".
وأوعز رئيس الوزراء، بـ "تبني المبادرات والكفاءات الرياضية وإنشاء الملاعب الخاصة بتدريب الرياضيين من أصحاب الهمم، وتوفير البيئة المناسبة لهم، وتأسيس نادٍ ترفيهي لذوي الإعاقة، وكذلك إعادة بناء دور المشردين وتأهيلها من أجل احتضان هذه الفئة ورعايتها