×

أخر الأخبار

المالكي والأعرجي يعزيان بذكرى استشهاد السيد محمد باقر الصدر

  • 9-04-2024, 11:08
  • 28 مشاهدة

قدمت الأوساط السياسية، اليوم الثلاثاء، التعازي بذكرى استشهاد السيد محمد باقر الصدر.

وذكر زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في بيان تلقته وكالة " تنوع نيوز " أننا "نعيش اليوم ونستذكر بكل فخر واعتزاز ذکری استشهاد المفكر العظيم والمرجع الشهيد سماحة آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر (قدس الله روحه الطاهرة)، الذي واجه الطغيان البعثي الإجرامي بكل صلابة وشجاعة وقدم روحه في سبيل الإسلام والحق والعدل، ولم يبخل بروحه التي قدمها بكل سخاء فداءً للإسلام والوطن والشعب".

وأضاف: "لقد كان الشهيد الصدر مرجعاً ورمزاً كبيراً في قيادة الحركة الإسلامية في العراق وبلدان إسلامية كثيرة، فسلام عليه يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا مع النبيين والشهداء والصديقين".

فيما، قال مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي  في تدوينة على منصة X تلقته وكالة " تنوع نيوز""في ذكرى استشهاد المفكر والعالم المجاهد آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر (قدس سره الشريف)، وأخته العلوية بنت الهدى، نجدد تعازينا وعظيم مواساتنا إلى شعبنا الكريم ومراجعنا العظام والأمة الإسلامية بهذه المناسبة التي باتت محطة يستلهم منهـا الأحرار معاني الجهاد الحق والوقوف بوجه الظلم والاستبداد في كل زمان ومكان.. محطة عبدت الطريق لكرامة شعب في زمن صعب فأثمرت عهداً جديداً من الحرية".