×

أخر الأخبار

بتكلفة تلامس 25 ملياراً.. ماء الصحراء الغربية تباشر بمشروع صيانة محطات الدفع

  • 4-04-2024, 14:26
  • 35 مشاهدة

أعلنت مديرية ماء الصحراء الغربية، اليوم الخميس، المباشرة بمشروع صيانة محطات الدفع والأنبوب الناقل، وفيما فصلت المشروع، حددت تكلفته المالية.

وقال مدير المديرية، أحمد جبير صبار: إنه "تمت المباشرة بمشروع صيانة محطات الدفع مع صيانة الأنبوب الناقل، بالإضافة إلى إيصال الكهرباء للمحطات التابعة لمديرية ماء الصحراء الغربية، والعمل على إيصال الماء إلى قضاء الرطبة وصيانة جميع محطات الدفع، وصيانة الأنبوب الناقل قطر 800 ملم، مع إيصال التيار الكهربائي للمشروع".
وأضاف صبار، أن "المشروع يتكون من (5) محطات، المحطة الأولى في منطقة الكيلو 70، والمحطة الثانية في منطقة الكيلو 110، والثالثة في منطقة الكيلو 160، أما الرابعة ففي منطقة الكيلو 210، والمحطة الخامسة في قضاء الرطبة".
ولفت إلى أن "المشروع يخدم قضاء الرطبة خصوصاً وناحية الوفاء وأبو طيبان والسليجية والعواصل والعكبة وأبو الجير، بالإضافة إلى جميع القطعات العسكرية على امتداد المشروع عموماً"، مبيناً أن "تكلفة المشروع بلغت  (24) ملياراً و(928) مليوناً و50 ألف دينار عراقي".
وتابع أنه "تتم متابعة الأنبوب من قبل فرقة صيانة الأنبوب الناقل التابعة للمديرية  بالتنسيق مع مديرية حماية الطرق الخارجية"، مشيراً إلى أنه "ستتم إضافة محطة كهرباء متنقلة ونظام سكادا للسيطرة على التشغيل ومعرفة الأعطال