×

أخر الأخبار

المباشرة بنصب ابراج الطاقة الكهربائية الخاصة بمشروع الربط مع الاردن

  • 15-09-2022, 16:27
  • 164 مشاهدة

اعلن قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الانبار عماد الدليمي، الخميس، عن بدء عمليات نصب ابراج الطاقة الكهربائية الخاصة بمشروع الربط الكهربائي مع الاردن عبر بوابة المناطق الغربية .
وقال الدليمي في تصريح لوكالة "تنوع نيوز" إن "الشركة المنفذة لمشروع الربط الكهربائي مع الاردن باشرت بعملية نصب ابراج نقل الطاقة الكهربائية الخاصة بمشروط الربط الكهربائي مع الاردن بالتزامن مع وصول المعدات المستوردة للمشروع من خارج البلاد الى موقع الشركة المنفذة في قضاء الرطبة غربي الانبار ".
واضاف ان ".كادر الشركة باشروا بعمليات نصب الابراج باستخدام اليات ومعدات كهربائية متطورة وتعد هذه الخطوة هي الاولى في عملية المباشرة بالمرحلة الاولى من عمليات الربط الكهربائي مع الاردن ، ميينا ان" الخط اكهربائي الذي اطلق علية خط الريشة يمتد من الحدود الاردنية الى منطقة الريشة _ طربييل ومنها الى مفرق الرطبة القائم وصول الى محطة كهرباء القائم بجهد 400 كي في".
واوضح الدليمي، أن "|مسافة الربط من الحدود الاردنية باتجاه منفذ طربييل 315 كم "، مشيرا الى ان" المشروع يعد من اهم المشاريع العملاقة لتحسين الطاقة الكهربائية وديمومة التيار الكهربائي"