×

أخر الأخبار

التربية تصدر بياناً بشأن حادثة البصرة: سنشكل لجنة للدفاع عن الهيئات التدريسية

  • 17-03-2024, 22:29
  • 36 مشاهدة

أصدرت وزارة التربية، اليوم الأحد، بياناً شديد اللهجة تدين به تعرض مدرسين اثنين في محافظة البصرة الى حادث إعتداء من قبل عدد من أولياء الامور.

وذكر المكتب الإعلامي في بيان، ورد لـ"تنوع نيوز" نسخة منه، أننا "ندين تعرض مدرسين اثنين من ثانوية الشهيد محمد عبد العزيز الكنعان للبنين في محافظة البصرة الى حادث إعتداء جبان من قبل عدد من أولياء الامور"، مشيراً الى أن "وزير التربية وجه فورا بتشكيل لجنة قانونية عاجلة للدفاع عن الهيئات التعليمية والتدريسية".

وأضاف البيان إن "حادثة الضرب التي حصلت بعد ان حاول المعتدى عليهما فض شجار عنيف حدث بين الطلبة تم على أثره نقلهما الى المستشفى لاصابتهما بجروح بليغة"،  مشيراً الى أن "وزارة التربية  لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الاعتداءات المتكررة على ملاكها وستقوم بأخذ حق المدرسين قانونا".

ونقل البيان، "شكر وزارة التربية الى قيادة شرطة البصرة لتدخلها السريع والاستجابة الفورية للشكوى والقبض على ثلاثة من المعتدين"، مثمنًا "الجهود الأمنية الرامية الى بسط الأمن والامان في المحافظة ورد كرامة واعتبار الملاكات التربوية".

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت المديرية العامة لتربية البصرة، عن إدانتها لحادثة الاعتداء على مدرسين إثنين في إحدى مدارس المحافظة، بواسطة "الكرك"