×

أخر الأخبار

التربية النيابية تعلّق بعد حادثة الاعتداء على مدرس بصلاح الدين: "الشهادة لا تليق بالمجرمين"

  • 26-06-2023, 17:13
  • 76 مشاهدة

علق النائب الأول لرئيس لجنة التربية النيابية، النائب محمود القيسي، الاثنين، بشأن الاعتداءات المتكررة على الكوادر التدريسية، اخرها ما حدث اليوم، في محافظة صلاح الدين.
وقال القيسي في منشور عبر "فيسبوك"، تابعته وكالة " تنوع نيوز " إن "الاعتداء على الملاكات الادارية والرّقابية في المراكز الامتحانية، سلوك شاذّ يقترفه نفر ضال، بعيد كل البعد عن قيم التربية والتعليم".
‏وأضاف ان "حصول المعتدين على الشهادة فيه خطر على المجتمع"، داعيا الأجهزة الأمنية الى "تطبيق القانون بحق هولاء وعدم التساهل معهم بتاتا".
واكد القيسي، في إشارة الى الشخص المعتدي على أحد الكوادر التدريسية في محافظة صلاح اثناء تأدية الامتحان الوزاري، ن " الشهادة لا تليق بالمجرمين".
ووجَّه وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ، الاثنين، بتقديم شكوى قضائية بعد الاعتداء على مدرس في صلاح الدين.
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة" تنوع نيوز" ، إن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري وَجَّهَ مدير عام تربية صلاح الدين أمجد طلمس بتقديم شكوى رسمية إلى القضاء باسم الوزارة، بعد تعرض أحد المدرسين إلى اعتداء بآلة حديدية أصابته في منطقة الرأس من قبل أحد الطلبة"، مبينةً، أن "ذلك جاء رداً لاعتبار الملاكات التعليمية التي تعمل الوزارة جاهدة للحفاظ على هيبتها وسلامتها".
وذكرت الوزارة، أن "الحادث حصل لأحد مراقبي المراكز الامتحانية في قضاء الطوز التابعة إلى محافظة صلاح الدين والذي تم إثر كشف اللجنة الفرعية لحالة غش ارتكبها الطالب"، مؤكدةً، أن "وزير التربية شدد على أن تكون الشكوى باسم الوزارة؛ منعاً لأي تنازل يحدث مستقبلاً ولكي ينال المعتدي الجزاء العادل"