×

أخر الأخبار

العراق و لاتفيا يبحثان تعزيز التعاون القضائي والعدلي

  • 24-02-2024, 00:07
  • 55 مشاهدة

بحث القائم بالاعمال في سفارة جمهورية العراق في بولندا، مقداد أيوب المندلاوي
، الخميس، مع نائبة وزير العدل اللاتفي لشؤون التعاون الدولي والاستراتيجي، كريستين بومر التعاون القضائي والعدلي بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة " تنوع نيوز "ان "القائم بالاعمال في سفارة جمهورية العراق في بولندا، مقداد أيوب المندلاوي، التقى اليوم، نائبة وزير العدل اللاتفي لشؤون التعاون الدولي والاستراتيجي، كريستين بومر ، في مبنى وزارة العدل اللاتفية بالعاصمة ريغا".
وأضاف البيان، انه " جرى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال القضائي والعدلي، وآفاق توقيع إتفاقية قضائية على غرار الاتفاقية الموقعة، سابقاً، بين جمهوريتي العراق وبولندا".
وأكد المندلاوي، حرص العراق على "تعزيز آفاق التعاون الثنائي مع لاتفيا على كافة الصعد، لاسيما في مجالات القضاء والامن السيبراني، والاستفادة من الخبرات اللاتفية في هذا المجال".
ولفت  الى أن "توقيع إتفاقية كهذه يمثل خطوة أولى لمشاريع أخرى من شأنها رفع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الى مستويات ملبية لطموح ومصالح الشعبين الصديقين".
من جانبها، رحبت نائبة وزير العدل اللاتفي، بـ"طروحات القائم بالاعمال المؤقت"، مؤكدة أن "وزارتها ستقوم بدراسة هذه المقترحات والتعاطي معها في أقرب وقت".
واقترحت تشكيل فريق فني من وزارات العدل في كلا البلدين، يعمل على وضع الاسس الاولية للتعاون في مجال الحوكمة الالكترونية للمؤسسات العدلية العراقية".