×

أخر الأخبار

توجيه مشدد من وزير الداخلية لقادة الشرطة بشأن تسلم الوزارة للملف الامني

  • 4-02-2024, 23:33
  • 47 مشاهدة

حمل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، قادة الشرطة المسؤولية عن أي خرق أمني في المحافظات الست التي تسلمت الوزارة ملفها الأمن.


وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اليوم الأحد، اجتماعاً مع قيادات الشرطة في المحافظات لمراجعة الخطط الأمنية ومناقشة جملة من الموضوعات التي تخدم المواطنين".


وأكد الوزير، بحسب البيان، على "ضرورة الاستمرار في تنفيذ أوامر إلقاء القبض وعدم التهاون في هذا الأمر وسرعة تنفيذها"، مشددا على "دعم جميع المديريات المستحدثة والاهتمام بمراكز الشرطة، واصفاً إياها بواجهة الوزارة، موجهاً بأن تكون هذه المراكز أنموذجية بالشكل المطلوب".


وشدد الوزير على "مواصلة عمل الدوريات الراجلة في جميع المناطق، وإسناد عمل مديرية مكافحة المخدرات، فضلاً عن القيام بحملة إعلامية واسعة لغرض تنفيذ مشروع حصر السلاح بيد الدولة والتذكير بخطورة اقتناء الأسلحة غير المرخصة والإجراءات القانونية بحق المخالفين". 


وبين أن "قادة الشرطة هم من يتحملون المسؤولية عن أي خرق أمني في المحافظات الست التي تسلمت فيها وزارة الداخلية المسؤولية الأمنية". 


وفي محور آخر شدد على "تكثيف الجهد الشرطوي في مكافحة حالات التسول وعلى دوريات النجدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسولين".