×

أخر الأخبار

وزير الداخلية: تسلم أمن ذي قار نهاية الشهر و3 محافظات أخرى العام المقبل

  • 4-12-2023, 10:00
  • 51 مشاهدة

 أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري عزم الوزارة تسلم الملف الأمني في محافظات جديدة قبل نهاية العام الجاري والعام المقبل.
وقال الشمري في تصريح صحفي أن "الوزارة تسلمت المسؤولية الأمنية في محافظات واسط والمثنى والديوانية وبابل والنجف، وستتسلم أواخر العام الحالي مراكز المدن في ذي قار".
وأضاف، أن "العام المقبل سيشهد تسلم المسؤولية الأمنية في نينوى وصلاح الدين والأنبار، في حين ستكون العاصمة بغداد ومحافظة ديالى خلال المراحل المقبلة".
وبين وزير الداخلية، أن "جميع تلك المناطق ستكون فيها قيادات الشرطة هي المسؤولة عن أمن المحافظة بشكل كامل، وقد أجريت ممارسات أمنية في المحافظات".
ونقل الشمري عن مستشارية الأمن القومي تأشيرها انخفاضا للجرائم الجنائية في المحافظات الخمس التي تسلمتها وزارة الداخلية، فضلاً عن الانعكاس الإيجابي على قطاعي الإعمار والاستثمار فيها.
واكد ان "الوزارة عملت على تعزيز المحافظات التي تسلمت ملفها الأمني بعجلات حديثة، وبضباط ومنتسبين، إضافة إلى أتمتة مراكز الشرطة التي ستنتهي مع نهاية العام الحالي، من خلال اعتماد اتصال شبكي بين مراكز الشرطة ومجلس القضاء وأقسام الشرطة، واطلاع وزير الداخلية على الأوراق التحقيقية، لتقليل الاعتماد الكامل على الجانب الورقي".