×

أخر الأخبار

ضربة أمريكية خلال ساعات.. إيران: سنرد على المتنمرين بقوة

  • 2-02-2024, 18:29
  • 46 مشاهدة

نقلت وسائل اعلام دولية، اليوم الجمعة، عن مصادر أمريكية قولهم إن الهجمات الامريكية في الشرق الاوسط ستنطلق خلال ساعات.

ومن المرجح ان تستهدف الغارات الامريكية مناطق عدة في العراق وسوريا بحسب القناة.

من جهته؛ حذر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، وبشكل شديد اللهجة، من أي هجوم أميركي محتمل رداً على ضربة بطائرة مسيّرة أسفرت عن مقتل ثلاثة عسكريين أميركيين في الأردن، وفيما بيّن ان بلاده سترد على أي هجوم تتعرض له من "المتنمرين"، أكد ان قوات بلاده لا تشكل تهديداً لأحد.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن رئيسي قوله خلال زيارة إلى مقاطعة هرمزكان جنوب إيران، "قلنا مرات عديدة بأننا لن نبدأ أي حرب، ولكن إذا أرادت دولة أو قوة ظالمة التغطرس علينا، فإننا سنرد بقوة على كل من يتنمّر علينا".

وأضاف: "القوة العسكرية لإيران في المنطقة لا تشكل تهديدا لأي دولة، بل هي مصدر للأمن ويمكن لدول المنطقة الاعتماد على هذه القوة".

وتابع الرئيس الإيراني: "القوة الدفاعية لإيران منحت البلاد قوة رادعة".

يمثل مقتل العسكريين الأميركيين في هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة في الأردن الأحد أول خسائر عسكرية أميركية بنيران معادية في المنطقة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر.

وحمل الرئيس الأميركي جو بايدن مسؤولية الهجوم لـ"جماعات مسلحة متطرفة مدعومة من إيران".

وقال بايدن إنه حدد طبيعة الرد الأميركي على الهجوم، لكنه لم يعلن تفاصيل الخطط أو توقيت الرد، بينما شدد على أنه لا يسعى إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.

وأشار البيت الأبيض إلى إمكانية اتخاذ "إجراءات متعددة" ردا على الهجوم.

ومن المقرر أن يشرف بايدن، الجمعة، على عودة جثامين العسكريين الثلاثة إلى الولايات المتحدة، حيث سيتم استقبالها بتكريم عسكري.