×

أخر الأخبار

الاستخبارات الإيرانية تعلن اعتقال وتحديد جواسيس في 28 دولة

  • 2-02-2024, 16:22
  • 62 مشاهدة

أفادت وسائل اعلام ايرانية، اليوم الجمعة، اعتقال وتحديد جواسيس في 28 دولة بالعالم مع اعتقال عدد منها في طهران والمحافظات الاخرى.

وقالت الاستخبارات الايرانية في بيان نقلته وكالة تسنيم، إن “سلسلة العمليات الجريئة التي قام بها جنود الإمام الزمان (ع) المجهولون على شكل سلسلة من العمليات الاستخباراتية المضادة والهجومية والدفاعية واستخدام أساليب مختلفة لجمع المعلومات، أدت إلى الحصول على معلومات حساسة من الصهيونيين، بالإضافة إلى النتائج الاستخباراتية والأمنية”، مؤكدة ” الحصول على معلومات خاصة تتعلق ببعض أهم المنشآت العسكرية السرية ومصانع الأسلحة والصناعات الاستراتيجية المدنية للكيان الصهيوني الغاصب، بما يعد أيضًا من بين إنجازات سلسلة العمليات الكبيرة والمتعددة المراحل في هذه الوزارة”.

واضاف البيان، أن “الكشف عن تفاصيل المعلومات الناتجة يخضع لقواعد حماية وأمان مختلفة، خاصة فيما يتعلق بالعوامل البشرية المشاركة في هذا المشروع، داخل الأراضي المحتلة وخارجها، بالإضافة إلى ذلك، هناك قدر كبير من النتائج التي لديها إمكانية الاستغلال المعلوماتي والتشغيلي، والتي ستكون حاسمة في اتخاذ القرارات بشأن المعلومات المتاحة.

وتابع “نعلن بإيجاز أن ومن الإنجازات العظيمة أن المشروع المشترك المذكور حدد العشرات من الجواسيس والعناصر الإرهابية المحسوبة على النظام العنصري الصهيوني في 28 دولة من دول العالم وفي القارات الثلاث آسيا وإفريقيا وأوروبا، وحسب ما مذكور ادناه:

1. تم التعرف على عدد من الجواسيس في طهران وعدد من محافظات البلاد والتعامل معهم قانونياً أو وضعهم تحت المراقبة الأمنية، كما تم التعرف على عدد من الجواسيس الإيرانيين المقيمين في الخارج، وسيتم اتخاذ القرار حسب وضع كل منهم ومستوى علاقات هذه الوزارة مع أجهزة استخبارات الدول التي يقيم فيها الجواسيس.

2. يتم تقديم خصائص الجواسيس الأجانب الناشطين في الدول التي لديها علاقات تبادل معلومات فعالة وعملية مع جمهورية إيران الإسلامية إلى تلك الدول، وتقوم الأجهزة الأمنية ذات الصلة، بعد بذل العناية الواجبة، بالتحقق من دقة المعلومات المقدمة، في وفقًا لاستراتيجيات مكافحة التجسس المرغوبة، فقد تم احتجاز الجواسيس المعنيين أو إخضاعهم لاستغلال مزدوج للمعلومات، ومن الواضح أن توفير المعلومات المتعلقة بالاستخبارات إلى البلدان الأخرى سيخضع لشروط معينة.

3. من خلال مراجعة سجلات الجواسيس المرتبطين بالدول الـ 28 قيد البحث، يلاحظ أن بعض الأشخاص ذوي الرتب الدنيا تعاونوا طواعية مع الموساد وارتكبوا الخيانة العظمى ضد بلدانهم. والمؤسف أكثر أن خدمة الموساد الجهنمية أجبرتهم على تنفيذ عمليات غادرة مختلفة ضد مصالح بلدانهم وأمن مواطنيهم من أجل التحقق من دوافع المطالبين بالتعاون.

4. بالإضافة إلى الطريقة المذكورة أعلاه، فإن أجهزة التجسس التابعة للنظام من خلال تصميم أساليب شريرة مختلفة ومن خلال إساءة استخدام المنصات التي يستخدمها الجمهور مثل الفضاء الافتراضي وشبكات التواصل الاجتماعي، ومواقع الهجرة والبحث عن عمل، وتحديد الأشخاص في الرحلات الخارجية، من خلال التعرف على نقاط الضعف لدى المترددين، فهم يتواصلون مع الضحايا تحت مظاهر مختلفة ويجمعون المعلومات منهم أو يكلفون الضحايا بمهام تخريبية. وفي هذا الصدد ومن بين الوثائق التي تم الحصول عليها، تم أيضاً التعرف على بعض البلطجية المتورطين في عدة عمليات إرهابية في إيران واعتقالهم، وهو ما سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

5. ونظراً لأن التحقيق في المعلومات التي تم الحصول عليها لا يزال مستمراً، فإن وزارة الإعلام وبالتنسيق مع السلطة القضائية الموقرة، للقبض على القلائل الذين وقعوا في فخ التنظيم التجسسي للنظام الصهيوني غير الشرعي بأي شكل من الأشكال و لأي سبب من الأسباب، إذا قدموا أنفسهم إلى مقر الأخبار مسبقًا، فإن وزارة الإعلام (نظام 113) ستطبق أقصى قدر من المساعدة وتطلب أقصى قدر من التعاون القانوني