×

أخر الأخبار

الأمم المتحدة تحذر من مجاعة مطلقة: خطر الجوع يهدد غزة

  • 1-01-2024, 22:47
  • 79 مشاهدة

حذرت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، من وقوع قطاع غزة المحاصر تحت خطر "المجاعة التامة" نتيجة للحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع ومنعها وصول المساعدات الإنسانية.

وقالت وكالة فرانس برس ان الأمم المتحدة أصدرت تحذيراتها للمجتمع الدولي وإسرائيل من مغبة التسبب بوقوع المجاعة التي قالت انها "على بعد أسابيع فقط" في القطاع المحاصر، مؤكدة ان وقوعها سيمثل "جريمة ضد الإنسانية" تضاف الى قائمة الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل.

المنظمة الدولية وبحسب الوكالة حذرت أيضا من تبعات "الهجرة القسرية الجماعية" التي تقوم بها إسرائيل ضد سكان القطاع، مؤكدة انها رصدت نزوح 85% من سكان القطاع داخليا، بالإضافة الى تحذيرات أخرى أصدرتها منظمة الصحة العالمية التابعة لها، والتي اكدت ان وقوع المجاعة سيؤدي الى "انتشار الأوبئة والامراض" في القطاع مع استمرار الحصار ومنع المساعدات الإنسانية من الدخول.

يشار الى ان رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي والمتهم الان بارتكاب جرائم إنسانية في محكمة الجرائم الدولية بنيامين نتنياهو، اعلن عن نيته الدفع بالعمليات العسكرية في قطاع غزة للاستمرار لمدة "اشهر قادمة" بحسب ما أوردت الوكالة التي اكدت ان الازمة الإنسانية ستزداد تعقيدا في القطاع في حال تنفيذ نتنياهو لخطته.