×

أخر الأخبار

التربية تجري كشفاً لحصر أعداد الأميين في مؤسسات الدولة

  • 31-12-2023, 10:12
  • 115 مشاهدة

أجرت وزارة التربية كشفاً لحصر أعداد الأميين في الوزارات كافة ضمن خطتها للعام المقبل 2024، فيما تتجه لزيادة عدد مراكز محو الأمية في الوزارات الأمنية للعام الدراسي الحالي 2023 ــ 2024 .

وقال الناطق الرسمي للهيئة العليا لمحو الأمية التابعة لوزارة التربية مؤيد العبيدي إنَّ "الهيئة تعمل على التقليل من أعداد الأميين في مؤسسات الدولة، لاسيما الأمنية منها، لذا يتجه الجهاز التنفيذي لمحو الأمية إلى التوسع بفتح مراكز جديدة في جميع الوزارات، خاصة منتسبي الوزارات والجهات الأمنية، اذ تم فتح عدد كبير من المراكز في الوزارات عموماً، بالاضافة إلى امتحان أنصاف المتعلمين للمنتسبين الذين يجيدون القراءة والكتابة ولايمتلكون شهادة دراسية".

وأكد العبيدي، أنَّ "خطة الجهاز التنفيذي لمحو الأمية للعام المقبل 2024، تندرج ضمن فقرات البرنامج الحكومي المنفذ حالياً بدعم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، للقضاء على الأمية في البلاد".

وبين، أنَّ "الهيئة نسقت مع الشركة العامة لنفط الوسط في منطقة الدورة للاطلاع على واقع سير امتحانات أنصاف المتعلمين من منتسبيها، بغية منحهم فرصة للتعليم المجاني وحصولهم على الشهادة"، منوهاً بأن "ذلك يأتي ضمن التنسيق المشترك مع وزارة النفط لإعلان الوزارة خالية من الأميين