×

أخر الأخبار

الحكيم يدعو إلى التكاملية بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية

  • 20-12-2023, 16:32
  • 171 مشاهدة

 بحث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الاربعاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية للولايات المتحدة فيكتوريا نولاند تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت "تنوع نيوز" نسخة منه ان :"اللقاء الذي جرى بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد سعادة الينا رومانيسكي، تداول العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم مصالح الجميع ويحفظ سيادة العراق".

واشار  عمار الحكيم، إلى "طبيعة الاستقرار المتحقق في البلاد على المستوى السياسي والاجتماعي والأمني"، مؤكداً "أهمية تعزيزه ليتحول إلى استقرار دائم يستجلب التنمية المستدامة للبلاد".

عن انتخابات مجالس المحافظات، بارك السيد عمار الحكيم، لجميع الفائزين، مبيناً "أهمية هذه الانتخابات لتعزيز اللامركزية ودعم المحافظات بحكومات محلية قادرة على تقديم الخدمات وتلبية التطلعات"، داعياً إلى "التكاملية بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية باعتبار أن الخدمات قاسم مشترك وبرنامج عمل بين الجميع".

وفي الشأن الفلسطيني، أكد أن "دعم ما يجري من مجازر يمثل استفزازا للمسلمين عموما،"، داعياً المجتمع الدولي والولايات المتحدة، إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه مايجري من إبادة جماعية في غزة"، مشدداً على "وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وإعادة النازحين ومقومات الحياة الطبيعية"