×

أخر الأخبار

الحكيم يلتقي السفيرة الأمريكية للمرة الخامسة خلال 6 أشهر

  • 4-10-2023, 15:10
  • 120 مشاهدة

للمرة الخامسة خلال 6 أشهر، يلتقي رئيس "تيار الحكمة" عمار الحكيم، السفرة الأمريكية لدى بغداد، إلينا رومانيسكي لمناقشة الأوضاع السياسية في العراق. 

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكيم، واطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز"، فإنّ "رئيس تيار الحكمة، التقى سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى بغداد إلينا رومانيسكي".

واستعرض الحكيم خلال اللقاء، "نتائج حضور العراق باجتماعات الأمم المتحدة والانفتاح الدولي والإقليمي على العراق ومتابعة تطوراته السياسية والأمنية".

وتحدث أيضًا عن "طبيعة العلاقة بين بغداد وواشنطن وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين".

الحكيم دعا خلال اللقاء إلى "إدامة اجتماعات اللجان المشتركة بين الجانبين، مشيرًا إلى أنّ "هذه اللقاءات كفيلة بإيجاد المعالجات للإشكاليات أو لتقريب وجهات النظر في بعض الملفات".

وتحدث الحكيم أيضًا عن "أهمية الانتخابات المحلية المقبلة"، قائلًا إنها "مهمة لقراءة طبيعة المرحلة المقبلة في العراق"، مشددًا على "إقامتها في وقتها المحدد والتنافس على أساس البرامج الخدمية باعتبار أن مجالس المحافظات مجالس خدمية تعنى باحتياجات المواطنين اليومية".

وجدد الحكيم دعوته لـ"دعم الحكومة، وذلك لأنه "سيعزز من استقرار العراق وسيسهم في تعميق مصالح العراق مع دول المنطقة والعالم".

وأيضًا أشار الحكيم ـ وفق البيان ـ إلى "أهمية استقرار العراق كشرط رئيس لاستقرار المنطقة والعالم وهذا ما أثبتته الأحداث والتجارب".


وفي 15 آب/أغسطس، ذكر المكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة، أنّ "الحكيم، التقى سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد إلينا رومانيسكي، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها".

وفي 25 حزيران/يونيو، بحث رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، "تطورات مشهد العراق السياسي" مع السفيرة الأمريكية ألينا رومانيسكي. 

ووفق بيان صادر عن مكتب الحكيم الإعلامي، فإن اللقاء "شهد بحث تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وسبل تعزيز التعاون بين بغداد وواشنطن".