×

أخر الأخبار

وزير العمل: علينا جميعا دعم اصحاب الهمم ونعكف على دراسة كيفية معالجة التحديات

  • 3-12-2023, 19:02
  • 93 مشاهدة

 اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، ضرورة الوقوف جميعا مع فئة ذوي الاعاقة (اصحاب الهمم) ودعمهم وتسهيل كل الاجراءات التي تعطيهم الحق في ان يكونوا جزاء فاعلا ومؤثرا في هذه الامة وكذلك في الدولة.

وقال الاسدي، خلال رعايته احتفالية سنوية اقامتها هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بمناسبة اليوم العالمي للمعاق، تابعته "تنوع نيوز" ان :"الوزارة ومنذ تسنمه مهامها اولت هذه الفئة اهتماما خاصا وعملت مع وزارة الصحة من اجل زيادة عدد اللجان الطبية المكلفة وفق القانون باجراء الفحوص اللازمة لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بغية شمولهم براتب المعين المتفرغ".

ولفت الى ان "الوزارة خلال فترة تسنمه اصدرت نحو 103 ألف ماستر كارد لهذه الفئة وهناك العديد من المعاملات في طور الاكمال ضمن الاهتمام الحكومي بهذه الفئة، فضلا عن شمول ما يقارب 405 ألف من ذوي الاعاقة براتب الحماية الاجتماعية".

واوضح الاسدي، ان "الوزارة ومن خلال هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تعكف على دراسة كيفية معالجة التحديات والمشاكل التي تواجه هذه الفئة خلال مراجعاتها لدوائر ومفاصل الدولة كافة، فضلا عن العمل على توفير كل المقومات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل ليكونوا جزءا من تقدم الامة وجزءا ناشطا وفاعلا في مجتمعهم"